عادي

الكشف عن تفاصيل وفاة ضحية كلب «المذيعة الشهيرة»

13:38 مساء
قراءة دقيقتين

كشفت النيابة العامة المصرية عن تفاصيل التحقيقات الجارية في قضية وفاة أحد الأشخاص بعد أن عضه كلب يملكه أحد جيرانه ودخوله في غيبوبة عقب تخديره في المستشفى لإجراء عملية جراحية عاجلة.
وأوضحت النيابة في بيان عبر «فيسبوك» أن زوجة المجني عليه أكدت أنها نقلته إلى أحد المستشفيات القريبة من محل سكنهما، حيث تلقى الإسعافات الأولية، وحصل على جرعة واحدة من مصل الوقاية من عقر الكلب قبل نقله إلى مستشفى آخر لإجراء العملية الجراحية، حيث تلقى جرعة ثانية من المصل، وأثناء تخديره توقف قلبه ثم دخل في غيبوبة حتى وفاته.
وأكد طبيب الطوارئ الذي استقبل المجني عليه أنه حضر للمستشفى واعياً ومدركاً بشكل كامل قبل أن تتوقف عضلة قلبه أثناء تخديره لمدة 30 دقيقة، ووافقه الرأي طبيب جراحة العظام، مشيراً إلى عدم إمكانية تحديد سبب تدهور حالة المريض، وأن ذلك قد يكون نتيجة حصوله على جرعة المصل المضاد لعقر الكلب، الذي قد يسبب ضعفاً في عضلة القلب أو قد يكون أحد الأمراض المنقولة عن عقر الكلب نفسه.
وأوضحت النيابة العامة أنها باشرت التحقيقات في الواقعة طوال فترة علاج المجني عليه في المستشفى انتظاراً لاستقرار حالته الصحية لتحديد المسؤولية الجنائية للمتهم المحبوس، صاحب الكلب الذي عقره، وكذلك للتحقيق فيما أثير حول وقوع خطأ طبي أثناء تجهيزه للعملية الجراحية؛ مما قد يؤثر في حال ثبوت صحته في تحديد المسؤوليات الجنائية في القضية.
وأشارت النيابة إلى طلبها من مصلحة الطب الشرعي إعداد تقرير حول الحالة الصحية للمجني عليه بعد وفاته مبينة فيه سبب الوفاة الطبي، على أن تُعلن نتائج التحقيقات في بيان رسمي لاحق مع استمرار حبس المتهم احتياطياً على ذمة التحقيقات.
يذكر أن الحادث وقع قبل بضعة أسابيع، حين توجه المجني عليه محمد محب الماوي برفقة ابنه إلى منزل جاره المتهم؛ ليشكو من تعرّضه للإيذاء من كلبه، لكن الكلب خرج من المنزل وهاجمه بشراسة محدثاً به إصابات بالغة الخطورة نُقل على أثرها إلى المستشفى، حيث تدهورت حالته الصحية حتى وفاته.
وحصلت القضية على شهرة إعلامية بعد إثارتها عبر منصات التواصل الاجتماعي من أصدقاء المجني عليه، وإعلانهم أن الكلب يخص المذيعة الشهيرة أميرة شنب وزوجها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4bcfkfez

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"