عادي

ارتفاع واردات الصين من النفط الخام 22.5% في مارس

10:45 صباحا
قراءة دقيقتين
أظهرت بيانات، الخميس، ارتفاع واردات الصين من النفط الخام في مارس/ آذار 22.5% عن العام السابق، إلى أعلى مستوى في شهر واحد منذ يونيو/ حزيران 2020، في الوقت الذي كثفت فيه شركات التكرير عمليات التشغيل تحسباً للتعافي الاقتصادي.
وبلغ إجمالي واردات النفط الخام في مارس/ آذار 52.3 مليون طن، أو 12.3 مليون برميل يومياً، وفقاً لبيانات من الإدارة العامة للجمارك، مقارنة مع 10.1 مليون برميل يومياً من النفط الخام تم استيرادها في مارس/ آذار من العام الماضي.
وكانت الواردات متماشية مع التوقعات بزيادة عمليات تشغيل المصافي ومخزون المنتجات مع تحسن الطلب بعد رفع قيود «كورونا» في أواخر العام الماضي.
زيادة الطلب على الخام في مصافي التكرير
وكان من المتوقع أيضاً أن يزداد الطلب على الخام في مصافي التكرير الخاصة الكبرى مثل شركة تشيجيانغ بتروكيميكال كورب وهينجلي للبتروكيماويات، والتي تفيد التقارير أنها تعمل بمعدلات المعالجة الرسمية أو أعلى للاستفادة من هوامش تكرير أقوى. وتمثل «زد بي سي» و«هينجلي» 6.5% من طاقة التكرير في الصين.
وبلغ إجمالي واردات الخام للربع الأول 136.6 مليون طن، بزيادة 6.7% عن 127.9 مليون طن في نفس الفترة من العام الماضي.
وكان من المتوقع أيضاً أن يزداد استهلاك الكيروسين على نطاق واسع خلال شهر مارس/ آذار، حيث ينتعش قطاع الطيران في البلاد بعد رفع قيود السفر.
وأظهرت بيانات أن الصين استوردت 8.9 مليون طن من الغاز الطبيعي في مارس/آذار، بزيادة 11.2% من 8.0 مليون طن قبل عام. وبلغ إجمالي واردات الغاز الطبيعي للربع الأول 26.7 مليون طن، بانخفاض 3.6% عن العام الماضي.
وأظهرت البيانات أيضاً أن صادرات المنتجات النفطية المكررة بلغت 5.5 مليون طن في مارس/آذار، بزيادة 35.1% من 4.1 مليون طن في نفس الشهر من 2022.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4n4d8nb3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"