عادي

رالي كرواتيا: وفاة السائق الإيرلندي برين جراء تعرضه لحادث خلال التجارب

20:43 مساء
قراءة دقيقتين
السائق الإيرلندي كريغ برين

باريس - أ ف ب

توفي السائق الإيرلندي كريغ برين، جراء تعرضه لحادث أثناء خوضه التجارب تحضيراً لمنافسات رالي كرواتيا، الجولة الرابعة من بطولة العالم للراليات المقرر إقامتها من 20 حتى 23 نيسان/إبريل الحالي، بحسب ما أفاد فريقه هيونداي، الخميس.

وحل برين المتحدر من واترفورد والبالغ 33 عاماً في المركز الثاني في رالي السويد الذي شكّل الجولة الثانية من البطولة العالمية وأقيم في شباط/فبراير، علماً بأنه كان يخوض هذا العام برنامجاً جزئياً مع الصانع الكوري الجنوبي.

كما كان يحتل المركز السادس في الترتيب العام برصيد 19 نقطة قبل رالي كرواتيا.

وقال فريق هيونداي في بيان مقتضب: «ببالغ الحزن يؤكد فريق هيونداي موتورسبورت أن السائق غريغ برين فقد حياته اليوم في حادث أثناء تجارب مخصصة لرالي كرواتيا».

وأضاف الصانع الكوري الجنوبي: «خرج الملاح (الإيرلندي) جيمس فولتون سالماً من هذا الحادث الذي وقع بعد الظهر»، مشدداً على «عدم تقديم أي تعليق آخر في الوقت الحالي».

ولا يتضمن سجل برين الفوز بجولة عالمية «دبليو آر سي»، مكتفياً بالصعود إلى منصة التتويج 9 مرات بين عامي 2016 و2023، حيث احتل المركز الثاني 6 مرات والثالث 3 مرات.

وأنهى الإيرلندي بطولة العام الماضي في المركز السابع في الترتيب العام للسائقين، وصعد مرتين إلى المنصة في راليي مونتي كارلو (المركز الثالث) وإيطاليا (الثاني).

في عام 2021، حل ثامناً في الترتيب العام بعدما لم يخض سوى 5 جولات من أصل 12 نجح خلالها في الصعود إلى المنصة 3 مرات.

وبات غرين أول سائق راليات يلقى حتفه خلف مقود سيارة رالي منذ البرتغالي أوغوستو منديش الذي توفي خلال رالي البرتغال 1989.

منذ ذلك، توفي 4 ملاحين خلال الراليات هم الفرنسي فرانسيس مالوسان في مونتي كارلو (1990)، النيوزيلندي رودجر فريث في أستراليا (1993)، البريطاني مايكل بارك في رالي ويلز (2005) والألماني يورغ باستوك في إسبانيا (2006).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3pyyfneh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"