عادي

سوق العملات المشفرة إلى 1.25 تريليون دولار

23:23 مساء
قراءة دقيقتين

بلغت القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة الآن 1.25 تريليون دولار، الخميس، بزيادة 2.29% عن اليوم الماضي، وفقًا لبيانات CoinMarketCap. وتم تداول عملة البيتكوين بين 29،655 و30،499 دولارا على مدار الـ 24 ساعة الماضية.

ويتم تداول معظم العملات المشفرة الرئيسية حسب القيمة السوقية أعلى. تشمل الشركات المتفوقة في السوق FTT وSRM وMC، بزيادة 78% و20% و15% على التوالي.

وارتفع إيثيريوم إلى مستوى 2000 دولار و«بي إن بي» إلى 323 دولارا و«الريبل» إلى 0.512 دولار، و«أدا» إلى 0.4106 دولار، ودودجكوين إلى 0.08449 دولار.

وقال دينيس بيليشوك رئيس مبيعات آسيا في CPT Markets: «يمكن أن ترى العملات المشفرة موجة أخرى من الأداء الإيجابي على المدى الطويل، تمديدا لانتعاش هذا العام إذا ظلت الظروف الاقتصادية قوية نسبيا وتحسنت معنويات المستثمرين. في حين أن السوق قد يتعرض لاحتمال حدوث ركود في الولايات المتحدة وتآكل لاحق في ثقة المستثمرين، فإن توقعات سياسة نقدية أكثر ليونة في الولايات المتحدة وأوروبا يمكن أن تقدم بعض الدعم.»

وأضاف: «على المدى القصير، قد يتعرض السوق لتصحيحات سعرية حيث يتوقع المستثمرون ارتفاع في أسعار الفائدة عند اجتماع الفيدرالي الأمريكي القادم في بداية الشهر المقبل. قد يسبب التغير السريع للظروف الاقتصادية والتوقعات عن أسعار الفائدة بعض المخاوف عند المستثمرين الذين قد يتوجهون إلى الأصول الأكثر أمانا.»

وتابع دينيس بيليشوك: «قد تلعب المخاوف المتبقية حول صحة القطاع المصرفي الأمريكي في صالح البيتكوين إذا أثر ارتفاع أسعار الفائدة وتدهور الأوضاع الاقتصادية بشكل أكبر على البنوك الصغيرة. تمكنت العملة الرقمية من جذب الأموال الفارة من البنوك الفاشلة الشهر الماضي.»

وأردف قائلاً: «يمكن أن تستمر عملة البيتكوين أيضا في رؤية زيادة في هيمنتها على السوق على حساب العملات المشفرة الأصغر مع استمرار السوق في التوحيد. ومع ذلك، يمكن أن تشهد منافسة أقوى من عملة الايثيريوم، التي نجحت في ترقية نظامها، وتحرير الأصول المقفلة وتمكين المستثمرين من إدارة ممتلكاتهم بحرية.»

  • ترقية الايثيريوم

كذلك ألمح دينيس بيليشوك بقوله: «يمكن أن تمنح ترقية الايثيريوم ميزة على بقية سوق التشفير ويمكن أن تستمر في تعزيز موقع الأصل باعتباره ثاني أكبر عملة مشفرة. بفضل هذه التطورات، تمكنت الايثيريوم من محاربة المنافسة من عملات إثبات الحصة الأخرى. بغض النظر عن الظروف العالمية التي تؤثر على الأصول الخطرة، يمكن أن تكون الايثيريوم قادرة على جذب المزيد من الأموال من المستثمرين الكبار بفضل إزالة القيود المتعلقة بالتحصيص.»

وختم: «في الوقت نفسه، يمكن للمشاركين إنشاء اتجاه بيعي طويل المدى إذا قاموا بسحب أصولهم من آلية التحصيص. ومع ذلك، فإن قيود السحب يمكن أن تبقي ضغوط البيع تحت السيطرة إذا ظلت مستويات الطلب مرتفعة.»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rwyay8k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"