عادي

أسهم «نتورك إنترناشونال» تقفز 25% بعد عرض استحواذ

20:16 مساء
قراءة دقيقتين

أكدت شركة «نتورك إنترناشونال» المزودة لخدمات الدفع أنها تلقت عرضاً أولياً للاستحواذ من كونسورتيوم مكوّن من شركتي «سي في سي كابيتال بارتنارز» و«فرانسيسكو بارتنرز فاندز»، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسهمها المدرجة في بورصة لندن بنسبة 25% إلى 3 جنيهات. وقالت «نتورك إنترناشونال»، وهي أكبر شركة لمعالجة المدفوعات في الشرق الأوسط وإفريقيا والتي تبلغ قيمتها السوقية 1.29 مليار جنيه إسترليني (1.62 مليار دولار) إن المناقشات مع الكونسورتيوم مستمرة.

ونقلت «رويترز» عن مصادر مطلعة أن الشركة تلقت خطابات من العديد من الجهات المهتمة خلال الأشهر الأخيرة، بما في ذلك «سي في سي». وأجرت «نتورك إنترناشونال» محادثات مع مستشارين للنظر في خيارات استثمارية، وأعلنت في العام الماضي عن برنامج لإعادة شراء أسهم بقيمة 100 مليون دولار في محاولة لتعزيز استثمارات المساهمين.

والشركة هي الأكبر في معالجة المدفوعات في الشرق الأوسط وأفريقيا وبلغت قيمتها السوقية 1.29 مليار جنيه إسترليني (1.62 مليار دولار) في آخر إغلاق. وقالت مصادر مطلعة لرويترز إن الشركة تلقت اتصالات من عدد من الجهات الراغبة في الاستحواذ في الأشهر القليلة الماضية، بما في ذلك سي.في.سي. وكانت بلومبيرج أول من كتب تقريرا عن محاولة سي.في.سي.

وقال أحد المصادر إن نتورك إنترناشيونال تجري محادثات مع مستشارين للتوصل لخيارات لحشد الطلب على أسهمها، وأعلنت عن برنامج إعادة شراء أسهم بقيمة 100 مليون دولار العام الماضي في محاولة لإعادة القيمة إلى المساهمين.

ووجدت أسهم الشركة صعوبة في التعافي منذ عام 2020 بعد أن شعر المستثمرون بالقلق من استحواذها على منافستها الأفريقية دي.بي.أو جروب بسبب روابطها مع (وايركارد)، عملاق المدفوعات الألماني الذي انهار بسبب فضيحة محاسبية.

وقالت الشركة إن عملية الفحص لم تجد أي دليل على ارتكاب دي.بي.أو جروب لمخالفات واستكملت عملية الاستحواذ في عام 2021.

وتأسست نتورك إنترناشيونال عام 1994 كشركة تابعة لبنك الإمارات المعروف الآن باسم بنك الإمارات دبي الوطني، وتخدم الشركة أكثر من 154 ألف تاجر و200 مؤسسة مالية، وفقا للمعلومات الموجودة على موقعها الإلكتروني.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/pe92r69u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"