عادي

الاحتفال بـ «يوم زايد للعمل الإنساني» في إندونيسيا

02:32 صباحا
قراءة دقيقتين

حضر الرئيس جوكو ويدودو، رئيس جمهورية إندونيسيا، حفلًا بمناسبة «يوم زايد للعمل الإنساني»، أقيم في مسجد الشيخ زايد في مدينة سولو بإندونيسيا، بحضور سهيل المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، وتيتو كارنافيان وزير الداخلية الإندونيسي، وعبدالله سالم الظاهري سفير الإمارات لدى إندونيسيا.

وأكد جوكو ويدودو، أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، كان قائدًا بذل حياته من أجل تعزيز قيم التضامن والعطاء والإنسانية، ودعا إلى الاقتداء بنهجه في ميادين العمل الخيري والتضامن الإنساني.

الصورة

وفي هذا الصدد قال المزروعي، إن العمل الإنساني أصبح من القيم الراسخة في مجتمع دولة الإمارات بفضل المبادئ والقيم التي غرسها الوالد المؤسس في أبناء شعبه والتي امتد أثرها الطيب للعالم أجمع.

من جهته قال الظاهري، إن الاحتفاء بيوم زايد للعمل الإنساني، يَعكِسُ حِرصَ الإمارات على إحياء ذكرى رحيل مؤسس وباني نهضة دولة الإمارات، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وذلك بالسير على نَهجِه في العطاء، ومواصلة أعمال الخير التي غَرسها، وفاءً لِسيرَتِه واستلهامًا لِحِكمته.

الصورة

وأضاف:«ظلت الإمارات متمسكةً بنهج الشيخ زايد، لدعم الشعوب المتضررة من الأزمات والكوارث دون تَميِيِز، ولا تزال الدولة من أكبر الجهات المانحة للمساعدات الخارجية قياساً إلى دخلها القومي».

من جانبه قال الدكتور سلطان فيصل الرميثي، مدير عام مركز جامع الشيخ زايد في مدينة سولو في كلمته خلال الحفل: «لقد انطلقت الرؤية الإنسانية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، من إيمان عميق بأن تقديم النفع للشعوب من أهم الأعمال وأنبلها، وقد ترجم والدنا المؤسس تلك الرؤية الفكرية إلى واقع عملي من خلال تبنيه للعديد من المبادرات والمشاريع الإنسانية في العالم».

الصورة

كما اطلع المزروعي على البرامج الرمضانية التي ينظمها مركز جامع الشيخ زايد بمدينة سولو، حيث بلغ عدد زواره منذ افتتاحه في مارس الماضي 371,400 زائر، ووصل إجمالي عدد وجبات الإفطار المقدمة خلال الشهر الفضيل 134000 وجبة.

وعلى هامش الحفل وقع سهيل المزروعي وتيتو كارنافيان، مذكرة تفاهم لدعم وتطوير المشاريع الإنمائية بمدينة سولو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrke5kr6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"