عادي

اليابان تقلد التميمي وسام «الشمس المشرقة»

23:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سفير اليابان يسلم التميمي الوسام

تقلد ناصر التميمي الأمين العام لاتحاد الجودو أمين صندوق الاتحاد الدولي، وسام الشمس المشرقة والأشعة الذهبية والفضية من أكيو إيسومانا سفير اليابان لدى الدولة، وذلك بمقر إقامة السفير في أبوظبي.

جاء الإعلان عن منح الوسام من حكومة اليابان، تقديراً لإسهامات التميمي، ودوره البارز في توطيد العلاقات الرياضية بين شباب البلدين، ومساهمته في طفرة الجودو الآسيوي، من خلال عمله المخلص والدؤوب في عضوية الاتحاد الدولي على مدار 20 عاماً، كذلك مشاركته الفعالة بدورة الألعاب الأولمبية الأخيرة في طوكيو، من خلال التنسيق الإداري للاتحاد الدولي، مما أسهم في إنجاح الدورة.

ويعتبر التميمي سفير الجودو الإماراتي في «دولي الجودو» أول رياضي إماراتي يحظى بهذا التكريم الذهبي، وهو من بين أبرز الشخصيات الرياضية التي أسهمت في دعم مسيرة اللعبة على مستوى المنطقة.

وأشاد محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الجودو بالتكريم الذي صادف أهله، تقديراً لجهود التميمي على المستويات الرياضية والشبابية والإدارية، وثمَّن جهود سفارة اليابان لدى الدولة وتعاونها المستمر الذي أسهم في توقيع اتفاقية تعاون بين الاتحاد وجامعة توكاي اليابانية منذ سنوات، ودعوة البطل الياباني العالمي الكبير ريكي ناكايا لزيارة البلاد مؤخراً، وقام بتقديم سلسلة من المحاضرات والتدريبات العملية في الفجيرة والمنطقة الشرقية والشارقة وأبوظبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4bz6h2jc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"