عادي

يونايتد يسجل 4 أهداف ويتعادل مع إشبيلية 2-2

01:55 صباحا
قراءة 3 دقائق

واصل مانشستر يونايتد فشله في فك عقدة اشبيلية الاسباني وفرّط في فوز في المتناول وفرصة ذهبية لحسم تأهله الى نصف النهائي عندما سقط في فخ التعادل 2-2 الخميس على ملعب أولد ترافورد«في مانشستر في ذهاب ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي(يوروبا ليغ)في كرة القدم.

وكان مانشستر يونايتد في طريقه إلى تحقيق فوز سهل وكبير عندما أنهى الشوط الأول بهدفين نظيفين سجلهما لاعب وسطه الدولي النمسوي مارسيل سابيتسر المعار من بايرن ميونيخ الالماني حتى نهاية الموسم في الدقيقتين 14 و21، لكن إشبيلية قلب الطاولة في الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الثاني بهدفين من النيران الصديقة عبر المدافعين الهولندي تيريل مالاسيا (84) وهاري ماغواير (90+2) بالخطأ في مرمى الإسباني دافيد دي خيا.

ويلتقي الفريقان ذهابا الخميس المقبل في اشبيلية.

ودفع مانشستر يونايتد وتحديداً مدربه الهولندي إريك تن هاغ ثمن التبديلات التي أجراها في الشوط الثاني خصوصاً إخراجه القائد البرتغالي برونو فرنانديش الذي سيغيب عن مباراة الإياب بسبب الإيقاف لتلقيه بطاقة صفراء، والفرنسي أنتوني مارسيال في الدقيقة 62، ثم البرازيلي أنتوني في الدقيقة 81، فاستغل الفريق الأندلسي ذلك جيداً واقتنص تعادلاً غالياً بفضل التبديلات الناجحة لمدربه الجديد خوسيه لويس منديليبار خصوصاً القائد المخضرم خيسوس نافاس (37 عاماً) والمهاجم الدولي المغربي يوسف النصيري المتسببين في الهدفين.

وهي المباراة الرابعة التي يفشل فيها يونايتد في الفوز على الفريق الأندلسي المتخصص في المسابقة وحامل الرقم القياسي في عدد ألقابها (6)، حيث خرج على يده من ثمن نهائي دوري الأبطال موسم 2017-2018 (صفر-صفر ذهاباً في إشبيلية و1-2 إياباً في مانشستر) ونصف نهائي يوروبا ليغ عام 2020 (2-1 في مباراة واحدة نتيجة تداعيات فيروس كورونا).

وخاض مانشستر يونايتد المباراة في غياب هدافه الدولي ماركوس راشفورد بسبب الإصابة.

وأنقذ حارس المرمى الدولي المغربي ياسين بونو هدفا محققا بابعاده تسديدة قوية لأنتوني من داخل المنطقة الى ركنية لم تثمر (13).

وأثمر ضغط مانشستر يونايتد هدفاً سجله سابيتسر عندما تلقى كرة من القائد فرنانديش داخل المنطقة فهيأها لنفسه وسددها قوية بيسراه داخل المرمى (14).

وأضاف سابيتسر الهدف الثاني عندما تلقى كرة خلف الدفاع من مارسيال فهيأها لنفسه وتوغل داخل المنطقة وسددها بيسراه على يمين بونو (20).

وأنقذ بونو مرماه من هدف ثالث بتصديه لتسديدة فرنانديش من مسافة قريبة قبل ان يشتتها الدفاع (32)، ثم تصدى لرأسية البرازيلي كازيميرو من مسافة قريبة (34).

وكانت أول وأخطر فرصة للضيوف كرة رأسية للمدافع الفرنسي تانغوي نيانزو من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية للقائد الكرواتي إيفان راكيتيتش ثم أبعدها الحارس دي خيا في توقيت مناسب قبل ان يبعدها الفرنسي رافايل فاران من خط المرمى (45+3).

وحرم القائم الأيمن أنتوني من اضافة الهدف الثالث برده تسديدته الرائعة من داخل المنطقة بعد مجهود فردي (61).

ونجح إشبيلية في تقليص الفارق عندما استغل نافاس خطأ فادحا للمدافع مالاسيا في ابعاد كرة عرضية أمام المرمى فمررها عرضية ارتطمت بالأخير وحارس المرمى دي خيا وعانقت الشباك (85).

ونجح النصيري في إدراك التعادل برأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية ارتطمت برأس ماغواير وخدعت دي خيا (90+2).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xtzs9hb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"