عادي

«سكون» الإماراتية تحصل على الموافقات التنظيمية للإستحواذ على «أسكانا»

09:52 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
حصلت «سكون» (عمان للتأمين سابقا) على الموافقات المطلوبة من مصرف الإمارات المركزي وهيئة الأوراق المالية والسلع لتنفيذ الاستحواذ المقترح على غالبية أسهم الشركة العربية الإسكندنافية للتأمين (أسكانا للتأمين).
ووقعت «سكون» اتفاقية شراء أسهم في ديسمبر/ كانون الأول 2022 للاستحواذ على حصة أغلبية تزيد عن 93% في شركة التأمين التكافلي المدرجة في سوق دبي المالي.
ووفقا لسكون، فإن عملية الاستحواذ تتماشى مع استراتيجيتها لتنويع مصادر أعمالها وتعزيز وجودها في الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي وتمكنها من دخول سوق التأمين التكافلي المتنامي.
وقال جان لويس لورانت جوزي، الرئيس التنفيذي لـ «سكون»: «نحن متحمسون لتلقي الموافقات التنظيمية من المصرف المركزي وهيئة الأوراق المالية والسلع ونهدف من خلال هذه الصفقة إلى الاستفادة من خبرة شركة اسكانا الراسخة في سوق التكافل وفي نفس الوقت سيتسنى لأسكانا الاستفادة من قدراتنا في الاكتتاب المتخصص، والخبرة الرقمية، وتجربة العملاء لتعزيز انتشارها وتحسين العروض».
وفقا لهذه الموافقات التنظيمية تعهدت الشركة بتقديم عرض لباقي مساهمي شركة أسكانا على إثر الانتهاء من تنفيذ الصفقة وذلك وفقاً المتطلبات قرار رئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع رقم (18/ ر.م.) لسنة 2017 بخصوص قواعد الاستحواذ والانتماج للشركات المساهمة العامة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8un3w2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"