عادي
150 صائماً يستفيدون من مُبادرته يومياً خلال 3 عُقود

إماراتي يُوزّع «الهريس» و«العيش» على المُحتاجين في رمضان

19:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة

رأس الخيمة: عدنان عكاشة
يُواصل إماراتي ثمانيني في رأس الخيمة، عطاءه الخيري الإنساني، دون توقف، منذ نحو 27 عاماً، عبر طهو «الهريس» و«العيش»، مع أحد أصناف اللحوم، وتوزيعها يومياً في منزله، بمنطقة معيريض، على المُحتاجين، على مدار الشهر المُبارك.
سالم عبيد الباطني العلي، قال لـ«الخليج»: إن عدد المُستفيدين من مُبادرته الرمضانية، على مدى العُقود الثلاثة الماضية، يراوح، يومياً، بين 100 و 200، بين أُسر وأفراد. مُؤكداً أن عمله خالص لوجه الله، تبارك وتعالى، وهو واجب على المُقتدرين منّا، في سبيل دعم الفُقراء وذوي الدخل المحدود وتوفير مُتطلباتهم، وتحديداً في الشهر الفضيل، وفي ظل ما نحظى به من خير ونِعم عظيمة في دولة الإمارات، والدعم الكبير الذي تجودُ به قيادتُنا الرشيدة.
فيما يُحافظ الباطني على أُصول طهو الوجبتين التقليديتين في المطبخ الشعبي الإماراتي، لاسيما «الهريس»، قدر المُستطاع، باستخدام القمح، والدجاج.
ويُشرف الباطني على مراحل طهو الوجبتين بنفسه، وتوزيعهما على الصائمين والمُحتاجين في منزله، وتنظيم تسليم الوجبات إلى مُستحقيها، من جنسيات عدّة وأعمار وشرائح اجتماعية مُختلفة، بينهم سيدات وأطفال وعُمال.
وأشار إلى أنه يختتم مُبادرته الرمضانية المُجتمعية، سنوياً، بفتح أبواب مجلسه، في عيد الفطر، أمام المُواطنين، من الجيران والأقارب والأصدقاء، واستقبالهم بالضيافة والترحيب والتهاني وبـ«فوالة العيد»، العامرة بالأطباق الشعبية والوجبات التقليدية والحلويات الإماراتية وغيرها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3s7tx3nu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"