عادي

هند صبري في المسابقة الرسمية لمهرجان «كان»

21:04 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة - أشرف توفيق:

أعلنت إدارة مهرجان «كان» السينمائي الدولي عن اختيار الفيلم التونسي «بنات ألفة» بطولة النجمة هند صبري للمشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان كان، الدورة المقبلة، وهو من إخراج وتأليف كوثر بن هنية، وإنتاج حبيب عطية ونديم شيخ روحه، وتم تصويره في تونس العام الماضي.

العمل هو فيلم داخل فيلم، مستمد من قصة حقيقية لسيدة اسمها «ألفة» لديها أربع بنات، وكيف ترى المخرجة والمؤلفة حياة هذه السيدة سينمائياً بطريقة تجمع بين الوثائقي والدراما، كأنه فيلم وثائقي عن الفيلم نفسه.

عبرت هند صبري عن سعادتها وفخرها بوجود فيلمها في المسابقة الرسمية لمهرجان كان، للمرة الأولى في تاريخها بعد مشاركة فيلمها مع المخرجة الراحلة مفيدة تلاتلي «صمت القصور»، في قسم نظرة َوحصوله على جائزة الكاميرا الذهبية وقتها، وتعد هذه هي المرة الأولى للمخرجة كوثر بن هنية في المسابقة الرسمية لمهرجان «كان»، بعد عرض فيلمها الطويل الأول «شلاط تونس»، في افتتاح مهرجان «كان»، قسم الأسيد وحصل على العديد من الجوائز العالمية، ومثل فيلمها «الرجل الذي باع ظهره» تونس في قسم نظرة ما بمهرجان كان وفي منافسات الأوسكار. وفازت بوسام فارس الفرنسي عام 2016.

أما النجمة هند صبري فقدمت أكثر من 31 بطولة في السينما التونسية والمصرية والعالمية، وحصدت خلالها الكثير من جوائز التمثيل الأولى، وفازت بجائزة فاتن حمامة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي كأول فنانة من جيلها تحصد هذه الجائزة، والكثير من الجوائز عبر العالم، من بينها وسام فارس الفرنسي عام 2014، ووسام ضابط الفرنسي أيضاً عام 2021، وهي سفيرة برنامج الغذاء العالمي منذ عام 2010 وقامت بالعديد من الأدوار الإنسانية باسم البرنامج على مدار هذه الأعوام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jfxpbz5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"