عادي

روسيا تعلن مقتل 555 جندياً أوكرانياً وتستنفر أسطول المحيط الهادئ

00:16 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة، تصفية أكثر من 555 جندياً أوكرانياً وتدمير 6 مسيرات، وإحباط حاولات استطلاع وتخريب في خاركوف، فيما أعلن وزير الدفاع سيرغي شويغو عن رفع درجة الاستعداد القتالي لأسطول المحيط الهادئ، إلى الحالة القصوى، وفق ما نشرت وسائل إعلام روسية.

وبحسب البيان اليومي لوزارة الدفاع الروسية، فقد تم إحباط خمس مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية في منطقة خاركوف، وتصفية حوالي 60 جندياً في اتجاه كوبيانسك، وتدمير مدفعي هاوتزر. وفي محور كراسني ليمانسك، قتل 80 جندياً أوكرانياً بالإضافة إلى تدمير مدافع من أنواع عدة.

كما نفذت المقاتلات الروسية 14 طلعة جوية في دونيتسك، حيث تم تصفية 340 جندياً أوكرانياً. وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أنها قتلت عشرات الجنود الأوكرانيين، وتم تدمير مدفعي هاوتزر من طراز D-30، كما تم تدمير مستودع ذخيرة للقوات الأوكرانية بمنطقة زابوريجيا، حيت ثم تدمير ست مسيرات.

من جهته، أعلن وزير الدفاع الروسي شويغو عن بدء تفتيش مفاجئ لأسطول المحيط الهادئ، والذي تم رفع استعداده إلى الحالة القصوى، وأعلى درجة من الاستعداد القتالي. وجاء في بيان الوزارة أن الهدف الرئيسي من ذلك التفتيش هو رفع القدرة على حل المشكلات لصد أي عدوان محتمل.

وأصدر شويغو تعليماته بتنظيم السيطرة على إجراء تدريبات واسعة النطاق لأسطول المحيط الهادئ، الذي سيستعد للأعمال العسكرية والانتشار الميداني في وقت قصير. ويعد أسطول المحيط الهادئ جزءاً من البحرية الروسية، والدرع الضاربة لضمان الأمن العسكري لروسيا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وقد تأسس في 11 يناير 1935.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3282cbuc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"