عادي

أمريكا.. أربعة قتلى بإطلاق رصاص في ألاباما

10:58 صباحا
قراءة دقيقتين
ديدفيل - رويترز

قالت الشرطة ووسائل إعلام في ولاية ألاباما الأمريكية، الأحد، إن أربعة أشخاص على الأقل قُتلوا، بينهم لاعب كرة قدم، في إحدى المدارس الثانوية، بحادث إطلاق نار خلال احتفال عيد ميلاد داخل استوديو رقص في بلدة ديدفيل الصغيرة بالولاية.
وأوضحت السلطات أنه، إضافة إلى القتلى الأربعة، أصيب 28 آخرون، بعضهم في حالات خطرة، خلال إطلاق النار الذي وقع في الجزء الشرقي من وسط ألاباما، على بعد نحو 100 كيلومتر، شمال شرق مونتغمري، عاصمة الولاية.
وذكرت السلطات أن إطلاق النار بدأ بعد الساعة 10:30 مساء بقليل، السبت، بتوقيت المنطقة الوسطى، لكنها رفضت الرد على أسئلة، أو تقديم مزيد من التفاصيل خلال مؤتمَين صحفيين، الأحد.
ولم يذكر المسؤولون حتى ما إذا كان المشتبه فيه قُتل، أو اعتقل، غير أنهم قالوا إنه لم يعد هناك أي تهديد مجتمعي.
وقال السارجنت جيريمي بوركت، من وكالة إنفاذ القانون في ألاباما: «سنواصل العمل بطريقة منهجية للغاية لمتابعة هذا المشهد، وفحص الحقائق، والتأكد من تحقيق العدالة للعائلات».
وذكرت صحيفة «مونتغمري أدفيرتايزر» أن أحد القتلى الأربعة كان لاعب كرة قدم في مدرسة ثانوية، وكان من بين الذين حضروا احتفال شقيقته بعيد ميلادها السادس عشر عندما فتح مسلح النار.
ونقلت الصحيفة عن جدة الضحية، أن الشاب المقتول هو فيل دودل، الذي قالت إنه كان من المقرر أن يتخرج في غضون أسابيع، وكان يعتزم الالتحاق بجامعة جاكسونفيل في منحة دراسية مرتبطة بكرة القدم.
ووقع إطلاق النار في غضون أسابيع من حادثي إطلاق نار في ولايتي تنيسي وكنتاكي، ما دفع الزعماء المحليين، الأسبوع الماضي، إلى الدعوة إلى تشديد قوانين حيازة الأسلحة.
وأردى موظف في أحد البنوك خمسة من زملائه قتلى بالرصاص، وأصاب تسعة آخرين، الاثنين الماضي، في مكان عمله في مدينة لويفيل بولاية كنتاكي.
ويوم 27 مارس/ آذار، قُتل ثلاثة أطفال في التاسعة من عمرهم، وثلاثة موظفين في مدرسة خاصة في مدينة ناشفيل بولاية تنيسي، على يد طالبة سابقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4yeb3evc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"