عادي
مساحته 3249 متراً ويتسع لـ 1150 مصلياً

«الشارقة الخيرية» تفتتح مسجد الجود في الذيد

01:09 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

افتتحت جمعية الشارقة الخيرية مسجد الجود الذي تم بناؤه بمنطقة الخروس في مدينة الذيد على مساحة 3249 مترًا مربعًا، بتكلفة 5.5 مليون درهم، دعمًا من المحسنين ومشتركي درهم الحمد، ليصبح جاهزًا لاستقبال المصلين.

وقد شهد افتتاح المسجد، عبد الله السبوسي رئيس دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة، ومحمد راشد بن بيات نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية، ومسؤولو الجهتين وأهالي المنطقة.

وقال محمد راشد بن بيات، إن المسجد يمثل امتدادًا لمسيرة مشاريع المساجد التي يتم بناؤها داخل الدولة بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة، وهو إضافة لمنطقة الخروس السكنية، حيث تم إنشاؤه على مساحة 3249 متراً مربعاً، وهو من المساجد الكبرى التي نفذتها الجمعية، وتتسع ساحة الصلاة لاستقبال 1150 مصلياً من الرجال والنساء، كما يضم مرافق خدمية، ومكتبة للاطلاع ومواقف للسيارات ومسكنًا للإمام، فيما قُدرت التكلفة المالية للمشروع بحوالي 5.5 مليون درهم.

وأضاف أن المشروع يعبر عن نتاج التعاون مع سائر الجهات في ترسيخ العمل الخيري واستدامته وتنوعه، وعن حرص الجمعية ومبادرتها للقيام بمسؤولياتها المجتمعية، كما يعكس رغبة المحسنين ومشتركي درهم الحمد في المشاركة بالتبرع وتقديم الدعم، مشيراً إلى أن المساجد من أحب الأماكن إلى الله، وتشييدها أكبر عبادة لله ومنفعة للمسلمين.

وعقب افتتاح المسجد أدى مسؤولو الجمعية ودائرة الشؤون الإسلامية وأهالي المنطقة صلاة الظهر، وتبادل الحضور التهاني بافتتاح المسجد حيث أصبح جاهزًا لاستقبال عباد الرحمن وأداء الصلوات.

وألقى الدكتور عبد الله منصور نائب رئيس قسم الوعظ بدائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة، كلمة عقب أداء الصلاة أثنى خلالها على جهود جمعية الشارقة الخيرية وحجم التعاون القائم على عمارة بيوت الله بدعم شركاء الخير المحسنين أصحاب الأيادي البيضاء، الذين أثمرت صدقاتهم وتبرعاتهم بناء بيت جديد من بيوت الله، مبينًا فضل هذا العمل الجليل وعظيم ثواب بنائها وصيانتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr22nuvs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"