عادي
تنظمه «هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون» بالتعاون مع «شؤون الضواحي»

سلطان بن أحمد يكرّم الفائزين في ختام برنامج «نجم المجالس»

01:02 صباحا
قراءة دقيقتين
سلطان بن أحمد وماجد بن سلطان وسعيد الكعبي ومحمد عبدالله ومحمد خلف وحميد مجول

الشارقة: «الخليج»

كرّم سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، مساء الأحد، الفائزين ببرنامج المسابقات الرمضاني «نجم المجالس»، الذي تنظمه «هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون» وبالتعاون مع دائرة شؤون الضواحي والقرى، وذلك في قاعة الزهري بجامعة الشارقة.

وتابع سموّه جانباً من منافسات الحلقة الأخيرة من البرنامج في دورته الثالثة، الذي يتميز بالتنافس الثقافي الاجتماعي، حيث اكتملت حلقات البرنامج الذي انطلق منذ بداية الشهر المبارك ولغاية 25 منه.

وتفضل سموّه، بتكريم الفائزين، بدورة هذا العام، حيث فاز بجائزة المركز الأول فريق حسين آل علي، من مجلس ضاحية واسط، ونال سيارة قدمها «مصرف الشارقة الإسلامي»، و 60 ألف درهم، قدمتها إذاعة الشارقة. فيما حل في المركز الثاني فريق مطر الراشدي، من مجلس ضاحية البستان، وفاز بجائزة قدرها 40 ألف درهم. بينما نال فريق خليفة الكتبي، من مجلس ضاحية البستان المركز الثالث، وحصل على 20 ألف درهم. كما مُنح الفائزون جميعهم دروعاً تذكارية، تثميناً لجهودهم ومشاركتهم الفاعلة في البرنامج.

الصورة

وتفضل سموّه، بتكريم الجهات المتعاونة في البرنامج: دائرة شؤون الضواحي والقرى بالشارقة، وجامعة الشارقة، ومصرف الشارقة الإسلامي، الراعي الرسمي للجائزة، وأخذ الصور التذكارية مع فريق عمل برنامج «نجم المجالس».

وشارك في البرنامج نحو 50 فريقاً اختير 26 فريقاً منهم بالقرعة، لتمثيل مجالس الضواحي في إمارة الشارقة، حيث شارك في كل حلقة فريقان من الأسر بنظام خروج المغلوب، وبثّت حلقات البرنامج على الهواء مباشرة، فضلاً عن مواقع التواصل، وتطبيق «مرايا» ضمن الشبكة الإعلامية لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.

الصورة

ويعد البرنامج حصيلة تعاون مثمر بين الهيئة، ودائرة شؤون الضواحي والقرى، ويهدف إلى تعزيز الروابط الأسرية وترسيخ قيم التكاتف والتعاون بين الأسرة الواحدة. كما يتيح الفرص لتعزيز المعارف والمعلومات وإبراز المواهب المحلية التي تتميز بوفرة ثقافاتها وسعة اطلاعها.

ويعدّ «نجم المجالس» أحد برامج المسابقات والمعلومات العامة التي حصدت متابعة متميزة من الأسر الإماراتية، وتنوعت أسئلته على مدار 25 يوماً بين الثقافية والعلمية والوطنية والتراثية. ويهدف البرنامج إلى تقوية العلاقة بين أفراد الأسرة الواحدة، عبر وضعهم في مواقف تتطلب التكاتف والتعاون الكامل للإجابة عن مجموعة من الأسئلة، حيث يتيح البرنامج لأفراد الأسر فرصة إبراز مواهبهم وقدراتهم الذهنية وتعزيز فرص القراءة والاطلاع والثقافة، وزرع روح المنافسة بين العائلات بمختلف فئاتهم العمرية.

حضر حفل ختام البرنامج، إلى جانب سموّ نائب حاكم الشارقة: الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى، والدكتور سعيد مصبّح الكعبي، رئيس لجنة جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي، ومحمد عبدالله، الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الاسلامي، ومحمد حسن خلف، المدير العام لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وحسن يعقوب المنصوري، الأمين العام لمجلس الشارقة للإعلام، والدكتور عبدالله الكابوري، مدير دائرة شؤون الضواحي والقرى، والدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، وعدد من المسؤولين ورؤساء وأعضاء مجالس الضواحي وأسر المشاركين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/24fywb5t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"