عادي
دوريات راجلة ومتحركة ورسائل توعوية لرفع الوعي

شرطة الشارقة تكثف استعداداتها لاستقبال عطلة العيد

00:21 صباحا
قراءة دقيقتين

ترأس العميد عبد الله مبارك بن عامر، نائب القائد العام لشرطة الشارقة، اجتماعاً تنسيقياً للوقوف على استعدادات وجاهزية الإدارات الشرطية وعناصرها الأمنية لاستقبال خواتيم شهر رمضان الكريم، وعطلة عيد الفطر المبارك، وحضر الاجتماع الذي عُقد عبر الاتصال المرئي، العميد أحمد حاجي السركال مدير عام العمليات الشرطية، والعميد عارف بن هديب مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة، والعقيد الدكتور علي أحمد بو الزود نائب مدير عام العمليات المركزية، وعدد من مديري الإدارات ذات الاختصاص بالقيادة.

واستعرض الاجتماع الخطط الأمنية والمرورية الشاملة التي تم إعدادها لاستقبال ليلتي 27، 29 رمضان، وعطلة عيد الفطر المبارك، من قبل الإدارات المختصة.

وأكد العميد ابن عامر، ضرورة التنسيق والتعاون مع كافة الجهات ذات الاختصاص والشركاء الاستراتيجيين، خلال خواتيم ليالي رمضان وأيام عيد الفطر، واتخاذ كافة الإجراءات الأمنية والمرورية التي تكفل راحة المواطنين والمقيمين والزوار، وتكثيف تواجد الدوريات الراجلة والمتحركة في كافة مدن الإمارة، لا سيما حول المساجد ومصليات العيد، وداخل المناطق السكنية، والمناطق المحيطة بالمجمعات والشوارع التجارية والأسواق على مدار الساعة، لضمان عدم عرقلة السير، إضافة إلى تواجد الدوريات على الطرق الخارجية لمدن الشارقة، بما يعزز جودة الحياة الأمنية.

كما اطلع على خطط مراكز الشرطة الشاملة والشرطة المجتمعية، والمنطقتين الوسطى والشرقية، وغرفة العمليات المركزية، واستعداداتها واستجابتها في تلقي المكالمات والبلاغات والشكاوى والملاحظات على مدار الساعة، وجاهزيتها في تقديم خدماتها بمهنية وسرعة وكفاءة وفاعلية.

وتقوم إدارة الإعلام والعلاقات العامة ببث الرسائل التوعوية عبر منصاتها المختلفة في التواصل الاجتماعي، لرفع الوعي وتعزيز الحس الأمني، تزامناً مع تنفيذ الخطط الأمنية والمرورية والمجتمعية، بما يضمن وصول الرسالة الأمنية إلى كافة شرائح المجتمع.

وفي ختام الاجتماع، قدم العميد بن عامر شكره وتقديره إلى كافة الإدارات الشرطية، على جاهزيتها الدائمة واستعداداتها المثلى في تعزيز أمن وسلامة المجتمع على مدار الساعة.

ودعت القيادة العامة لشرطة الشارقة الجمهور لاتباع كافة التعليمات الصادرة من الجهات المختصة، لضمان السلامة الأمنية والمرورية العامة، والتواصل معها عبر منصة الاتصال (999) للحالات الطارئة، و(901) للحالات غير الطارئة أو خدمة (حارس)، عبر تطبيق شرطة الشارقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/493dmn6m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"