عادي
الاكتتاب استقطب 15 مليار دولار

«طاقة» تصدر سندات من شريحتين بـ 1.5 مليار دولار

20:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شعار «طاقة»

أصدرت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) سندات من شريحتين بقيمة 1.5 مليار دولار، الاثنين في ضوء طلب قوي من المستثمرين سمح للشركة بتقليص السعر عن السعر الاسترشادي الأولي.
وأظهرت وثيقة بنكية أن شركة طاقة باعت سندات من شريحة الخمس سنوات بقيمة 500 مليون دولار بواقع 80 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية، وسندات خضراء لأجل عشر سنوات بقيمة مليار دولار عند 100 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية. وتقلص السعر في الشريحتين بنحو عشر نقاط أساس عن السعر الاسترشادي الأوّلي الذي أعلنته الشركة.
وبلغ سجل أوامر الاكتتاب إجمالا نحو 15 مليار دولار.
وكلفت طاقة، بنوكاً الأسبوع الماضي بإصدار السندات غير المضمونة ذات أولوية السداد بعدما أطلقت في وقت سابق إطاراً للتمويل الأخضر.
وستوجه عائدات شريحة الخمس سنوات للأغراض العامة للشركة بينما ستستخدم السندات الخضراء لأجل عشر سنوات لتمويل المشروعات المحددة في الإطار.
وعاد مصدرو الديون في الخليج إلى الأسواق خلال شهر رمضان، وهي فترة تشهد في العادة تباطؤاً، مستفيدين من انخفاض العوائد وظروف السوق المواتية.
كما نما الاهتمام بإصدار سندات خضراء في المنطقة مع استعداد الإمارات لاستضافة قمة مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب28) هذا العام.
وكلفت شركة طاقة كلاً من بي.إن.بي باريبا والإمارات دبي الوطني كابيتال وبنك أبوظبي الأول وإتش.إس.بي.سي والبنك الصناعي والتجاري الصيني وآي.إم.آي-إنتيسا سان باولو وسكوتيا بنك وإس.إم.بي.سي نيكو وستاندرد تشارترد كمديرين للإصدار والدفاتر.
وتشترك بنوك أبوظبي الأول وإتش.إس.بي.سي وستاندرد تشارترد في تقديم المشورة بشأن الهيكلة الخضراء.
(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yz2977yy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"