عادي

من الأعلى أجراً في «البريميرليج».. صلاح أم هالاند؟

12:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
هالاند يحلق في أول موسم في إنجلترا
صلاح
متابعة: ضمياء فالح
الأجور في الدوري الإنجليزي الممتاز هي الأعلى بين البطولات الأوروبية المحلية، وارتفعت أكثر في السنوات الأخيرة مع زيادة إنفاق الأندية الكبيرة مثل قطبي مانشستر وليفربول ما سمح لنجوم مثل البرازيلي كاسيميرو والمصري محمد صلاح والنرويجي إيرلينغ هالاند بقبض أجور أكبر.
يتربع هداف الدوري الممتاز حالياً هالاند نجم مانشستر سيتي على قائمة الأعلى أجراً بـ385 ألف استرليني أسبوعياً، ترتفع مع عقود الرعاية لتصل إلى 900 ألف استرليني أسبوعياً.
ويأتي النجم المصري محمد صلاح في المرتبة نفسها مع هالاند من ناحية قيمة الراتب الأسبوعي، وهو يتساوى بذلك مع البلجيكي كيفن دي بروين لاعب سيتي، لكن اللاعبين لديهما عقود رعاية أقل من هالاند، لذلك اعتبرا في المركز الثاني من ناحية الأجور.
وفي المركز الثالث يأتي كاسيميرو نجم اليونايتد بـ375 ألف استرليني أسبوعياً، ويتقاسم المركز مع زميله الحارس الإسباني ديفيد دي خيا.
المركز الرابع من نصيب الإنجليزي رحيم ستيرلنغ نجم تشيلسي بـ350 ألف استرليني أسبوعياً يليه زميله الفرنسي نجولو كانتي بـ340 ألفاً والبلجيكي روملو لوكاكو بـ325 ألف استرليني أسبوعياً.
المركز الخامس يتقاسمه نجم مانشستر سيتي الإنجليزي جاك جريليش بـ300 ألف استرليني أسبوعياً مع مدافع ليفربول الهولندي فيرجيل فان دايك وكابتن توتنهام هاري كين، يليهم نجم أرسنال البرازيلي جابرييل جيزوس ب270 ألف استرليني، ثم نجوم اليونايتد ماركوس راشفورد وأنتوني مارسيال وجيدون سانشو بـ250 ألف استرليني أسبوعياً، أما أقل الأجور فكانت من نصيب لاعبي برنتفورد ( 50 ألف استرليني أسبوعياً).
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6fnnrv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"