عادي
تبريد 76 برجاً و9000 مسكن و2000 وحدة فندقية

«إمباور» تستثمر 102 مليون درهم لتحديث محطة «جي بي آر»

09:44 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أطلقت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور» عمليات تحديث محطة تبريد «جي بي أر» في دبي، وتزويدها بتقنيات عصرية مبتكرة وذلك من خلال ارساء عقد تبلغ قيمته 102 مليون درهم. ويتوقع انتهاء عمليات التحديث خلال عام 2025.
وتعد عمليات التطوير والتحديث لهذه المحطة التي تنتمي للجيل الثاني من المحطات الثالثة من نوعها خلال الـ 19 عاماً من دخولها السوق لخدمة منطقتي «جي بي أر» و«بلوواترز».
وجرى تحديث محطة «جي بي ار» لأول مرة في عام 2016 باستخدام مياه الصرف المعالجة، اما التحديث الثاني لها كان بإضافة خزانات تخزين الطاقة الحرارية بطاقة إضافية تصل الى 10 آلاف طن تبرید اما التحديث الثالث فيجري العمل عليه من خلال تطوير أبراج التبريد لكفاءة أكبر.
وأكدت المؤسسة أن عمليات التطوير والتحديث تأتي في إطار استراتيجية معتمدة لتحديث البنية التحتية لمحطاتها ولتحسين كفاءة عملياتها مما سيؤدي إلى نتائج مثمرة ومميزة أبرزها تأمين تبريد المناطق الصديق للبيئة بجودة عالية، وجعل الـ «جي بي آر» من أكبر المناطق السكنية صديقة للبيئة في العالم، والذي يساعد في تحقيق وفورات من استهلاك الكهرباء والمياه مما يساهم في تخليص الانبعاثات الكربونية وتخفيف الضغط على البنية التحتية لشبكة الكهرباء.
تخدم المحطة ملايين السياح والزائرين والسكان، إذ تعد منطقتي «جي بي آر» و«بلوواترز» أكبر منطقة سكنية صديقة للبيئة على مستوى العالم، إذ تخدم المحطة العديد من المباني والفنادق الفخمة والتي يبلغ عددها 19 فندقا تضم 2000 غرفة فندقية بالإضافة إلى 76 برجاً تضم 9000 مسكن، وعجلة عين دبي، أعلى عجلة ترفيهية في العالم وغيرها من مباني.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3efb5bhv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"