عادي

«سيغا» تستحوذ على «رافيو».. فهل نشهد ظهور «أنغري سونيك»؟

14:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: هشام مدخنة

قدمت شركة الألعاب اليابانية العملاقة «سيغا» Sega، الاثنين، عرضاً للاستحواذ على مطور اللعبة الشهيرة «أنغري بيردز» Angry Birds، شركة «رافيو إنترتينمنت» الفنلندية، بقيمة 706 ملايين يورو (776 مليون دولار).
وقالت سيغا في بيانها إن صفقة الشراء ستكون لكامل الأسهم وخيارات الأسهم الحالية لـ «رافيو»، مع تقييم عند 9.25 يورو للسهم الواحد، أي أعلى بنحو 19% من سعر إغلاقه الأخير قبل الإعلان، فيما تقدر الخيارات بـ 1.48 يورو.
تسعى «سيغا» من خلال هذه الصفقة لتوسيع وجودها في سوق الألعاب عبر الهواتف المحمولة، واستخدام قدرات «رافيو»، التي تم تنزيل ألعابها في المتاجر الإلكترونية أكثر من 5 مليارات مرة وارتفعت أسهمها بنحو 17% بعد الإعلان، لتطوير إصداراتها الحالية والمستقبلية.
يُذكر أن «سيغا»، التي تتخذ من طوكيو مقراً لها، تأسست عام 1960 وتمتلك امتيازات لعبة «سونيك ذا هيدجهوغ» ولعبة «Total War» الاستراتيجية، بالإضافة إلى وحدات التحكم مثل ميغا درايف وسيغا جينيسز، التي انتشرت عالمياً في فترة التسعينات.
وقال هاروكي ساتومي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «سيغا سامي هولدينغز»: «من بين سوق الألعاب العالمي سريع النمو، يتمتع سوق ألعاب الهاتف المحمول بإمكانيات عالية خاصة، وهدفنا للمدى البعيد هو تسريع توسع سيغا في هذا المجال». مشيراً إلى أن «أنغري بيردز» لعبة ذائعة الصيت عالمياً، وأنه من خلال الدمج بين العلامات التجارية وقاعدة المعجبين والشخصيات وثقافة كلتا الشركتين، سنكون أمام مشروع ضخم يتم إعداده للمستقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2neru2jd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"