عادي
2000 ساعة تطوعية لأكثر من 700 متطوع

«طرق دبي» تنفذ 9 مبادرات مجتمعية خلال رمضان وعيد الفطر

01:50 صباحا
قراءة دقيقتين
مطر الطاير يتابع تنفيذ المبادرات في مقر الهيئة ‏

دبي: «الخليج»

نفذت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، 9 مبادرات مجتمعية خلال شهر رمضان وبمناسبة قرب عيد الفطر المبارك، استهدفت من خلالها العديد من فئات المجتمع من السائقين والعمّال والأسر من ذوي الدخل المحدود وكبار السن والأيتام والأطفال المرضى ومستخدمي الطرقات، بالتعاون مع شركائها من الجهات والدوائر الحكومية والقطاع الخاص.

وشارك في المبادرات المجتمعية على مدى الشهر الفضيل، نحو 700 متطوع من داخل وخارج الهيئة، قاموا بالعديد من المهام لضمان وصول المبادرة للمستهدفين، وبلغ عدد الساعات التطوعية نحو 2000 ساعة في كافة المبادرات.

وتابع مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة، عمليات التنسيق والإعداد والتجهيز خلال تنفيذ المبادرات الخيرية حتى وصولها لمستحقيها، مثنياً على جهود المشرفين عليها من الموظفين المتطوعين واصطحاب أبنائهم للتطوع، ومثمّناً جهودهم في التجهيز لمبادرات عيد الفطر المبارك، والحرص على إدخال البهجة على نفوس المستهدفين.

9 مبادرات

أكدت روضة المحرزي، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في الهيئة، أن مبادرات الخير التي نفذتها الهيئة طوال شهر رمضان، والتي تعتزم تنفيذها خلال أيام عيد الفطر، وكذلك التي شاركت فيها، وصلت 9 مبادرات، خمس منها تمت طوال رمضان وهي: (باص الخير، يوم زايد للعمل الإنساني، مبادرة جمعية الإمارات لرعاية وبر الوالدين، حملة رمضان أمان ومشروع إفطار صائم)، بينما تمثلت مبادرات العيد في (كسوة العيد، رحلة ترفيهية، توزيع العيدية، وفرحة عيد).

وقالت: «نحرص على الاقتداء بفكر قيادتنا الرشيدة في توصيل الرسالة الإنسانية لمستحقيها وجعل الاستدامة عنواناً في مبادراتنا ومشروعاتنا المجتمعية بصورة عامة، وطوال الشهر الفضيل على وجه الخصوص، وهو ما يتجسد واقعياً في مبادرة وقف المليار وجبة في شهر رمضان المبارك والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأسهمت الهيئة ب5 ملايين درهم لدعمها».

«باص» الخير

أفادت المحرزي بأن المبادرات شملت «باص الخير» الذي جاب مناطق عديدة في دبي، وتوجه يومياً لسكن العمال الذي يتم تحديده بالتنسيق مع الجهات المعنية في مناطق مختلفة في الإمارة، كما استفاد من المبادرة سائقو الحافلات وسائقو دراجات التوصيل وسائقو الشاحنات والتاكسي؛ إذ وفرت الحملة أكثر من 40 ألف وجبة.

وأضافت أن الهيئة شاركت في «يوم زايد للعمل الإنساني» الذي بات بصمة إماراتية مضيئة في تأصيل عمل الخيِّر وتعزيز قيم العطاء والتسامح، التي غرسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وذلك من خلال توزيع المير الرمضاني، بإهداء بطاقة «نول» بقيمة 500 درهم لكل بطاقة وتوزيعها للمستهدفين.

مبادرات العيد

أشارت روضة المحرزي، إلى أن الهيئة حرصت على إدخال البهجة في نفوس الجميع احتفالاً بعيد الفطر، ونفذت عدة مبادرات.

الرعاة

أكدت المحرزي، أن المبادرات حظيت بدعم ورعاية من قبل العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص من بينها: دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، وجمعية بيت الخير، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، واللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي، وشركة «كيوليس ام اتش أي»، وشركة بترول الإمارات الوطنية «اينوك»، إضافة إلى مشاركة شركة طوكيو مارين للتأمين البحري، ودبي للاستثمار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/48mezeej

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"