عادي

انتحلوا صفة رجال الشرطة وسرقوا 700 ألف درهم

01:12 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
محكمة

دبي: محمد ياسين

انتحل عربي وآسيويان صفة رجال الشرطة، وسرقوا حقيبة بداخلها 700 ألف درهم ومستندات، تعود لشركة في منطقة ديرة، فدانتهم محكمة الجنح والمخالفات في دبي، وقضت بحبس اثنين من أفراد العصابة حضورياً 6 أشهر والثالث غيابياً لمدة عام وتغريمهم جميعاً المال محل الجريمة وإبعادهم عن الدولة بعد قضاء محكوميتهم.

تعود تفاصيل القضية إلى فبراير الماضي، حين تقدم موظف ببلاغ يفيد بتعرضه للسرقة والاحتيال من قبل عصابة خلال ترجله برفقة زميله، وحسب إفادة المُبلِّغ في التحقيقات أن مالك الشركة التي يعمل فيها طلب منه وآخر نقل أموال إلى شركة أخرى، بينهما تعاملات تجارية قرب محطة مترو الاتحاد في دبي.

وتابع المُبلِّغ، بأنه فوجي باثنين من المتهمين أحدهما يرتدي الزي الوطني «الكندورة» يقول إنه من الشرطة، ويطلب منه إبراز هويته وتفيش ما لديه، بادر المتهم الثاني بتفتيش الحقيبة، فيما حضر شريكهما الثالث بمركبة، وصعد المتهمان إلى المركبة بسرعة، وفروا جميعاً من المكان، فتم إبلاغ الشرطة بالواقعة.

وحسب ملف القضية، جمع فريق من التحريات الاستدلالات وتم تفريغ كاميرات المراقبة، وتم التعرف إلى المتهمين وقبض على اثنين بحوزتهما 15 ألف درهم، وفي التحقيقات أقر المتهمان بالسرقة، وأن المال المضبوط معهما جزء من نصيبهما في عملية السرقة.

وأقر المتهمان بأن باقي الأموال المسروقة بحوزة المتهم الهارب الذي خطط للسرقة بعد حصوله على معلومات بأن المُبلِّغ سينقل أموال الشركة لمكان آخر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/sdpu3w8u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"