عادي
استفادت منها 7100 أسرة داخل الدولة و10000 خارجها

«خيرية محمد بن راشد» تنفذ مشاريع رمضانية بـ 39.7 مليون

00:24 صباحا
قراءة 3 دقائق
خلال توزيع المير الرمضاني خارج الدولة

دبي: سومية سعد

نفذت «مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية» خلال الشهر المبارك عدداً من المشاريع الخيرية، في إطار حرصها الدائم على إيصال الدعم اللازم لمختلف شرائح المجتمع في الدولة، خصوصاً من ذوي الدخل المحدود. وقد بلغت كلفتها نحو 39 مليوناً و700 ألف درهم، وساعدت كثيراً من المستحقين من أبناء الدولة والمقيمين، على استقبال الشهر الفضيل.

قال إبراهيم محمد بوملحة، مستشار صاحب السموّ حاكم دبي، للشؤون الثقافية والإنسانية، ونائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة: استفادت من أعمال المؤسسة الخيرة 7100 أسرة داخل الدولة، و10 آلاف و100 أسرة خارج الدولة. إن سياسة المؤسسة في هذا الشأن تنبع من استراتيجية الدولة في تحقيق التكافل الاجتماعي الشامل لجميع شرائح المجتمع. وبذلت المؤسسة جهودها لخدمة القاطنين على أرض الدولة، خلال الشهر الكريم.

1
ابراهيم بو ملحة

وأضاف بوملحة، أن المؤسسة وزّعت المير الرمضاني هذا العام، عن طريق التطبيقات الذكية والرسائل النصية للبطاقات الذكية على المحتاجين، وهي فكرة تطبق لأول مرة في المؤسسات والجمعيات الخيرية، نفذتها المؤسسة بعد أن أثبتت نجاحها بعد تجارب أجرتها المؤسسة، لمدى سرعتها ونجاعتها في إيصال المساعدات للمستحقين، من دون تكبّد العناء للحضور إلى مقر المؤسسة، بما يحفظ لهم وقتهم وخصوصيتهم في تلقي المساعدات. حيث كانت في السنوات السابقة تصدر بطاقات ممغنطة مدفوعة القيمة، تُعطى للمستفيد. وطورت هذا العام بالتعاون مع متاجر «اللولو هايبر ماركت»، لصرفها عن طريق التطبيقات الذكية، وقد استفادت من هذا المشروع 4500 أسرة بقيمة 4 ملايين و500 ألف درهم.

وأشار بوملحة إلى أن المير الرمضاني، يحظى بأهمية كبيرة بالنسبة لإدارة المؤسسة، كونه ثمرة من ثمرات تعاونها مع شركائها في العمل الخيري في كل إمارات الدولة، حيث اعتمدت آلية توزيع هذه المير الرمضاني، بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية العاملة لتسجيل المستفيدين وتسليمهم كلٌ في إمارته.

وذكر بوملحة أن المؤسسة وزعت في هذا الشهر الفضيل المساعدات النقدية على 7 آلاف و500 أسرة في الدولة، لإدخال البهجة والسرور في نفوسهم في هذا الشهر الفضيل، وعيد الفطر المبارك. وقد بلغت جملة المبالغ الموزعة 3 ملايين درهم.

وأسهمت المؤسسة بمبلغ 20 مليون درهم، لدعم «وقف المليار وجبة» ومشاريع «مؤسسة مبادرات محمد بن راشد العالمية» التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، لتدشين أكبر صندوق وقفي لتقديم الطعام في رمضان بشكل مستدام، للمساهمة في الجهود الدولية لمكافحة الجوع والقضاء عليه، وتوفير شبكة أمان غذائي للفئات الأقل حظاً في العالم.

وقال بوملحة: بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، نحرص على المساهمة في مبادرات الخير، وتيسير سبل نجاحها وإيصال العون إلى من يستحقه في أي مكان من العالم، فالتكامل هو العنوان الأبرز للعمل الخيري المستدام في دولتنا، وعنوان نجاحه إقليمياً ودولياً، فالرؤية واحدة، والمقاصد واحدة، والشواهد الإيجابية لمبادرات وحملات الخير الإماراتية في قارات العالم لا تحصى، ودعم حملة «وقف المليار وجبة» ومشاريع المؤسسة، يترجم رسالتها النبيلة.

وأضاف أن من مشاريع المؤسسة داخل الدولة، كذلك، توزيع المنتجات الاستهلاكية من مادة السكر التي يحتاج إليها الناس خلال الشهر الكريم. وتَقَدَّمَ بشكره لمصنع «الخليج للسكر» لتبرّعه لسنوات متتالية بكميات من السكر تبلغ 300 كيس من وزن 50 كلغ، بلغ إجماليها 225 ألف درهم.

ورعت المؤسسة «جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم» في دورتها السادسة والعشرين التي تعدّ من كبريات الجوائز الإسلامية العالمية في حفظ القرآن الكريم، وحققت نجاحاً منقطع النظير خلال السنوات الماضية.

وواصلت مبادرة «قوافل البركة» إحدى مبادرات المؤسسة، عطاءها للعام الثاني عشر، وقدمت الهدايا للآباء والأمهات من كبار المواطنين في كل إمارات الدولة ومناطقها وقراها، لتهنئتهم بالشهر المبارك، والاطمئنان عليهم وتقديم الهدايا لهم.

1
صالح المزروعي

المشاريع خارج الدولة

وقال صالح زاهر المزروعي، مدير المؤسسة، دأبت المؤسسة على تنفيذ مثل هذه المشاريع في عدد من الدول العربية والإسلامية، وبعض الدول التي يوجد فيها عدد من المسلمين، تجسيداً لأواصر الأخوة التي نادى بها ديننا الحنيف، حيث نفّذت مفاطر رمضان في دول عربية وآسيوية وإفريقية، بلغ عددها 15 بلداً.

وأضاف أن المؤسسة رصدت 3 ملايين و600 ألف درهم لهذه المفاطر، ووزّعت في عدد من المناطق المختارة ومخيمات النازحين، وقد استفادت منها نحو 9 آلاف و800 أسرة بمتوسط 7 أفراد للأسرة الواحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y7bfz8cb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"