عادي

«لوغوس هوب» ترسو بكنوزها المعرفية في دبي

16:36 مساء
قراءة دقيقتين
دبي
دبي
دبي
دبي
دبي

افتتحت هالة بدري، مدير عام هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة»، الثلاثاء، بحضور محمد المعلم، نائب الرئيس التنفيذي لموانئ دبي العالمية، أكبر معرض عائم للكتاب في العالم وتحتضنه سفينة «لوغوس هوب» التي ترسو في ميناء راشد بدبي حتى 23 الجاري.
تمثل دبي إحدى وجهات السفينة الرئيسية خلال جولتها الحالية في المنطقة، واطّلعت بدري خلال جولتها في أرجاء المعرض العائم على مجموعة واسعة من العناوين والكتب التي يعرضها للزوار؛ إذ يتضمن أكثر من 6000 عنوان تتناسب مع كل الفئات العمرية وتصب في جميع صنوف المعرفة؛ بما فيها القصص، والروايات، والكتب الأدبية، ونظيرتها المتخصصة في المجالات العلمية. تُباع الكتب بأسعار رمزية في متناول الجميع.
وخلال جولتها التي رافقها فيها د.سعيد مبارك بن خرباش، المدير التنفيذي لقطاع الفنون والآداب في «دبي للثقافة»، أشادت بدري بتفرّد فكرة المعرض العائم الذي تحتضنه سفينة «لوغوس هوب» وأهدافها الرامية إلى نشر المعرفة وتوفير تجارب ثقافية وعلمية شاملة ومتنوعة.
ولفتت إلى أن المعرض يساهم في ترسيخ ودعم القراءة التي تُعد مطلباً رئيسياً من مطالب التنمية، وركيزة أساسية للانطلاق نحو المستقبل.
تعود ملكية سفينة «لوغوس هوب» إلى المنظمة الخيرية الألمانية «كتب جيدة للجميع»، وتسعى من خلال ما تحمله على متنها من ثروة معرفية إلى نشر الثقافة في أنحاء العالم، كما تمتاز بتنوع فريق عملها الذي ينتمي إلى أكثر من 60 جنسية. تعرض السفينة في منطقة الاستقبال فيلماً قصيراً يؤرخ زياراتها لأهم الموانئ العالمية، وسبق لها زيارة دبي ثلاث مرات خلال الفترة من 2011 حتى 2013.
وذكرت بدري أن هذه الزيارة تعكس الاهتمام الذي توليه «دبي للثقافة» لأهداف السفينة ورسائلها الداعمة لنشر الثقافة حول العالم، وعبرت عن سعادتها بأن تكون دبي محطة رئيسية ضمن جولة سفينة «لوغوس هوب»؛ إذ يعزز ذلك من مكانة الإمارة وريادتها على الخريطة العالمية بوصفها مركزاً عالمياً للثقافة، ووجهة عالمية للمبدعين وأصحاب المواهب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4a3pvrt5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"