عادي

وكلاء اللاعبين يغشون في امتحان الـ «فيفا»

12:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لوائح صارمة من قبل رئيس فيفا
الشارقة: ضمياء فالح
كشف تقرير عن نية وكلاء اللاعبين استخدام حيلة لمناورة الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) بهدف عبور امتحان الرخصة المطبق حديثاً من قبل (فيفا) يوم الأربعاء.
ووفق صحيفة «الميرور» البريطانية وجد وكلاء اللاعبين طريقة للاحتيال على النظام في اختبار الساعة الواحدة، بعدما طلب فيفا من المرشحين دراسة وثيقة بـ528 صفحة قبل الإجابة على 20 سؤالاً مختلفاً في ساعة.
وقال أحد وكلاء اللاعبين المشهورين، والذي ضمن تأهله ولن يخضع لاختبار الأربعاء: إن المحامين نصحوا المشاركين في الاختبار بالاعتماد على طريقة سهلة لعبوره.
وفي التفاصيل، قال المحامون للمرشحين «اضغطوا على زر كونترول وحرف F على لوحة المفاتيح في اللابتوب أو الآيباد لتظهر الأجوبة المخزنة في الجهاز على الشاشة فوراً».
ويشعر وكلاء اللاعبين بتحفظات حيال نظام الترخيص الجديد من قبل فيفا والذي يتضمن سقفاً لما يحصلون عليه من العمولات ولوائح صارمة لتمثيل طرفين نقيضين، لكن العديد من وكلاء اللاعبين المرموقين الذين تأهلوا للحصول على الرخصة بفضل لائحة «الدراية» يعتقدون أنها فكرة جيدة لمنع التلاعب.
وتخلص الوكلاء المرموقون بفضل نظام فيفا الجديد من صيحة تمثيل الأقارب للاعب كبير وقال أحدهم: «الامتحان الأول يوم الأربعاء لذا أنا واثق أن الكثير من الوكلاء عديمي الضمير سيتأهلون».
فيفا من جهته، أكد أن الاختبار سيسمح باستعانة المرشحين بالكتاب وهذا يعني أن لا مكان للغش واعترف بأن بمقدور المرشحين النظر للأجوبة لكن عليهم معرفة اللوائح، لذا لن يكون اختيار الجواب الصحيح سهلاً، علاوة على وجود مشرفين يضمنون تصرف المرشحين بنزاهة واحترافية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p85ss2x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"