عادي
في إياب ربع نهائي دوري الأبطال

تشيلسي يقابل الريال ومواجهة نارية بين نابولي وميلان

00:45 صباحا
قراءة دقيقتين
من مباراة الذهاب بين ريال مدريد وتشيلسي

يبدو ريال مدريد الإسباني مرشحاً للتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يحل ضيفاً على تشيلسي الإنجليزي اليوم في إياب ربع النهائي.

وحسم النادي الملكي حامل اللقب والرقم القياسي في المسابقة القارية العريقة، مباراة الإياب على أرضه بالفوز على ضيفه اللندني 2-صفر.

وكانت القرعة أوقعت الفائز من مواجهة ريال وتشيلسي مع الفائز من مواجهة بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي الإنجليزي التي انتهت بفوز السيتي ذهاباً بثلاثية نظيفة، على أن تجمع مباراة نصف النهائي الثانية بين الفائز في مواجهة نابولي وميلان الإيطاليين مع الفائز في مواجهة مواطنهما إنتر وبنفيكا البرتغالي.

وما يرفع أسهم ريال مدريد المعنويات المهزوزة لخصمه، فتشيلسي خسر المباراة الثالثة توالياً بقيادة مدربه المؤقت فرانك لامبارد خليفة جراهام بوتر المقال من منصبه بسبب النتائج السلبية عندما سقط أمام ضيفه برايتون 1-2 في الدوري المحلي السبت.

ويبدو أن الإقالة لم تكن مجدية بل زادت الوضع سوءاً، فتشيلسي لم يفز في آخر ست مباريات في مختلف المسابقات، ويعود انتصاره الأخير الى 11 من مارس الماضي عندما تغلب على مضيفه ليستر سيتي 3-1.

وقال لامبارد عقب المباراة: «لن أحاول تجميل أي شيء، يجب أن يكون هناك شعور بالفخر عندما تدافع عن ألوان تشيلسي، كي نستعيد سمعتنا وتوازننا، نحتاج إلى طاقة جديدة، يجب أن تستعيدها».

لكن المهمة لن تكون سهلة أمام ريال مدريد الذي يعتبر الفوز بلقب المسابقة هدفاً رئيسياً بالنسبة له هذا الموسم خصوصاً بعد تلاشي حظوظه في الدفاع عن لقب الليجا.

واستعد النادي الملكي جيداً للمباراة بفوز مستحق على مضيفه قادش 2-صفر السبت في لقاء أراح فيه المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي ركائزه الأساسية أبرزها البرازيلي فينيسيوس جونيور والألماني توني كروس.

وتتجه الأنظار الثلاثاء إلى ملعب «دييجو مارادونا» في نابولي حيث القمة الثالثة بين صاحب الأرض وميلان في ثلاثة أسابيع.

وخرج ميلان فائزاً في المواجهتين السابقتين 4-0 في نابولي في الدوري و1-0 في سان سيرو في ذهاب دوري الأبطال.

واستعد نابولي وميلان للمواجهة المرتقبة بتعادلين مخيبين السبت أمام هيلاس فيرونا صفر-صفر وبولونيا 1-1 توالياً في المرحلة الثلاثين من الدوري.

واستعاد نابولي خدمات هدافه النيجيري فيكتور أوسيميهن بعد تعافيه من إصابة خلال مشاركته مع منتخب بلاده في نافذة المباراة الدولية نهاية الشهر الماضي أبعدته عن المباريات الثلاث الأخيرة.

وأكد سباليتي أن أوسيميهن الذي دخل في ربع الساعة الأخير، سيبدأ أساسياً الثلاثاء «يتمتع أوسيميهن بهذه القوة البدنية والسرعة.. بإمكانه أن يحمي الكرة، يستخدم رأسه أو يغير سرعته. لديه بدائل متعددة. إنه الآن بطل بالنسبة لهؤلاء المشجعين وبالتالي هناك دائماً موجة من الحماس حياله».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3s6fa9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"