عادي

رئيس تنفيذي جديد لـ«مبادرة بيرل»

14:14 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

أعلنت مبادرة بيرل، تعيين يمامة العُرَيْبي رئيسةً تنفيذية جديدة لها، وهذا التعيين هو الأول من نوعه منذ تأسيس المنظمة في 2010.

وشهدت مبادرة بيرل العامين الماضيين فترة مملوءة بالنشاطات والإنجازات؛ إذ نفذت 95 نشاطاً وورشة عمل ومنتدى، شارك فيها أكثر من 3.100 تنفيذي من جميع أنحاء منطقة الخليج، وما يربو على 2.300 طالب من 11 جامعة عبر المنطقة. وفي منتصف 2022، استأنفت المنظمة عقد نشاطاتها بالحضور الشخصي في عدة مدن، منها الرياض وجدة والخبر والمنامة ومسقط وأبوظبي ودبي والشارقة ورأس الخيمة.

وقال بدر جعفر، مؤسس مبادرة بيرل: «على مدى السنوات الـ13 الماضية، كان دور مبادرة بيرل رائداً في التشجيع على تبني أمثل ممارسات الحوكمة المؤسسية في منطقة الخليج وبيان ما يمكن أن تحققه المؤسسات وتجنيه بالالتزام بهذه الممارسات، وتعييننا ليمامة هو امتداد لالتزامنا بالتوسع ودعم مؤسسات القطاع الخاص في استدامة نموها السريع وتحسين إمكانيات التوظيف لديها».

وقال جمال فخرو، الشريك الإداري لكيه بي إم جي البحرين ورئيس مجلس محافظي مبادرة بيرل: «يسعدنا الترحيب بيمامة في منصبها الجديد رئيسةً تنفيذية لمبادرة بيرل، وبسنين خبرتها الطويلة، نحن على يقين بأن دورها سيكون محورياً في تمكين المنظمة من تحقيق أهداف رؤيتها 2025، ونتطلع إلى التعاون معها في السعي نحو مستقبل أكثر إشراقاً».

وعلقت يمامة العريبي بدورها قائلة: «ما نشهده في منطقة الخليج اليوم هو نمو هائل غير مسبوق وتغييرات جذرية سريعة الوتيرة في مختلف القطاعات بما فيها القطاع الخاص. وانطلاقاً من التزام مبادرة بيرل بدعم القطاع الخاص في تبنيه للحوكمة المؤسسية القوية، تتوسع المنظمة لتعزز الدعم الذي تقدمه لمؤسسات القطاع الخاص في المنطقة في نموها المتسارع وفي مجال التنوع. وأنا متشوقة جداً للانضمام إلى مبادرة بيرل في هذا الوقت الاستثنائي وأتطلع إلى العمل مع مجلسها وشركائها وفريق عملها لنحقق سوياً مهمتنا».

وستعمل يمامة عن كثب مع مجلس محافظي مبادرة بيرل والشبكة المتنامية من الشركات الشريكة للمنظمة بهدف تحقيق مهمة مبادرة بيرل المتمثلة في رفع مستوى الحوكمة المؤسسية في منطقة الخليج. وتنضم يمامة إلى المنظمة في وقت يشهد فيه مجتمع الأعمال في منطقة الخليج تقدماً ونمواً هائلين، وفي هذا الوقت بالتحديد تلح الحاجة أكثر من أي وقت آخر إلى جهود مبادرة بيرل في إبراز الأهمية القصوى التي تشكلها ممارسات الحوكمة المؤسسية المتينة للأعمال في الخليج، لا سيما مع الإقبال المتزايد للشركات على تبني الحوكمة واعتبارها ركيزة لها لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y9jfp4ft

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"