عادي

السوق الكويتي برأس الخيمة وجهة للمتسوقين في المواسم والمناسبات

02:04 صباحا
قراءة دقيقتين
3509663125816741724

تزخر إمارة رأس الخيمة بخيارات عديدة من مراكز التسوق التي تتنوع بين الشعبية والعالمية، ما عزز من مكانتها السياحية والترفيهية وساهم في جذب العديد من الزوار والسياح من داخل الدولة وخارجها، في ظل ما تقدمه تلك المراكز من أسعار مناسبة وجودة عالية.

ويعتبر السوق الكويتي من أقدم الأسواق الشعبية في الإمارة، الذي يتيح خيارات تسوق مختلفة تلبي شتى الأذواق،ويفضله الكثير من الزوار والسياح من داخل الدولة وخارجها في ظل ما يقدمه من أسعار مناسبة وجودة بضائع عالية، تتناسب مع مختلف فئات المجتمع وتمتاز بالصناعة اليدوية.

ويتيح السوق الكويتي في رأس الخيمة لرواده تجربة مميزة تمتزج بعبق الماضي الجميل، حيث يعود تاريخ بناء السوق إلى سبعينات القرن الماضي، ويتفرد بتصاميمه المميزة وألوانه المبهجة، ويضم العديد من المحال والمتاجر ويعد وجهة تسوق رئيسية خلال الأعياد والمناسبات الوطنية، وما زال يحافظ على هيئة مبانيه وعراقتها بتصاميمها الأصلية حتى اليوم.

وسمي السوق الكويتي بهذا الاسم، نسبة إلى المستشفى الكويتي الذي بنته حكومة دولة الكويت قديماً، ليرتبط الاسم بالشارع على طول امتداد المحال التجارية على واجهة بحر الخليج العربي في منطقة قديمة تسمى «سدروه» وصولاً إلى منطقة الدهان، وشوارع فرعية أخرى.

ويتضمن السوق العديد من الأقسام التجارية المتخصصة، منها شارع لتجارة العبايات والجلابيب، وآخر يتجمع فيه تجار الذهب والمجوهرات، وقسم لتجارة الألبسة الرجالية علاوة على محال متنوعة أخرى.

ويفتح السوق أبوابه أمام الزوار والسياح من الثامنة صباحاً، ويغلق مع أذان الظهر، ثم يفتح مجدداً في الرابعة عصراً حتى الساعة 11 ليلاً خلال الأيام العادية من العام، بينما يستمر إلى بعد منتصف الليل خلال شهر رمضان، حيث لا يزال السوق متمسكاً بتلك المواعيد منذ نشأته إلى الآن، باعتباره وجهة رئيسية للمتسوقين في المواسم والمناسبات، وله مكانته التجارية في إمارة رأس الخيمة ودولة الإمارات عامة.

وأكد عدد من التجار والمتسوقين أن السوق الكويتي هو أحد أهم الأسواق الاستهلاكية في رأس الخيمة، والذي يشتد عليه الإقبال قبيل شهر رمضان المبارك ومواسم الأعياد والمناسبات الوطنية وغيرها، وهو من الأسواق التي ساهمت في زيادة نشاط الحركة التجارية في الإمارة منذ نشأته، وما زال مقصد الأسر المواطنة والمقيمة لشراء احتياجاتها من الملابس الجاهزة والأقمشة واسعة التشكيل، والمَنسوجات والعباءات النسائية والأزياء التقليدية، فضلاً عن الكثير من الحُلي والمُجوهرات والاكسسوارات والتُحف والهدايا التذكارية والعُطور العربية والغربية ومستلزمات المطبخ، والأثاث وغيرها الكثير من المنتجات الأخرى.

وقال المقدم سالم محمد بورقيبه، رئيس قسم المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة، إن إدارة المرور والدوريات تسهم في عملية تنظيم حركة السير والمرور، والحد من الازدحامات المرورية خصوصاً في إجازة نهاية الأسبوع، وقبل حلول عيد الفطر السعيد أو عيد الأضحى المبارك إذ يعتبر السوق الكويتي في مدينة رأس الخيمة من أكبر الأسواق التي تحتوي على عشرات المحال التجارية التي تتوافد إليها مئات المركبات التي يرغب أصحابها في شراء مستلزماتهم في الأعياد والمناسبات. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvj93ezc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"