عادي
هبوط الظفرة.. ودبا يهزم البطائح في معركة البقاء

«العميد» يعرقل «الفرسان» ويشعل دوري أدنوك

01:10 صباحا
قراءة دقيقتين
من مباراة شباب الأهلي والنصر (تصوير:هيثم الخاتم)
فرحة دبا بهدف الفوز على البطائح (تصوير: محمد شعلان)

سجل المغربي عادل تاعرابت هدفاً جميلاً في الدقيقة 90 ليقود فريقه النصر للتعادل مع شباب الأهلي 2-2 في قمة دوري أدنوك ضمن الجولة 23.

ورفع شباب الأهلي المتصدر رصيده إلى 50 نقطة بفارق 5 نقاط عن الوحدة الذي أصبح ثانياً، لكن العين (44 نقطة) يملك فرصة تقليص الفارق إلى 3 نقاط في حال فوزه على الشارقة اليوم.

افتتح شباب الأهلي التسجيل مبكراً بعدما تسلم يحيى الغساني كرة طويلة من جانييف لينفرد ويسدد في شباك حارس مرمى النصر أحمد شامبيه (9).

لكن صاحب الأرض أدرك التعادل بعد دقيقتين عبر الإيفواري عبدالله توريه الذي استفاد من تمريرة ريان مينديش من الرأس الأخضر (12).

واستعاد «الفرسان» التقدم بتسديدة قوية من الأرجنتيني كارتابيا بعد تمريرة من أحمد جميل (65)، قبل أن يعادل تاعرابت ب«دبل كيك» جميل في الدقيقة 90.

وبات الظفرة أول الهابطين إلى الدرجة الأولى بعد خسارته أمام مضيفه خورفكان بثلاثة أهداف للبرتغالي إيلتون مورتي (2) والبرازيلي أنطونيو فالمور(5) وسيمون كابرال (86)، مقابل هدف لعبدالله الرفاعي.

وتوقف رصيد الظفرة في المركز الأخير عند 8 نقاط ليهبط إلى الدرجة الأولى.

واشعل دبا الفجيرة صراع البقاء، بعد فوزه على مضيفه البطائح بهدف خالد مبارك.

ورفع دبا صاحب المركز الثالث عشر قبل الأخير رصيده إلى 15 نقطة، وأصبح على بعد 3 نقاط من البطائح الثاني عشر، قبل 3 جولات من نهاية البطولة.

وصعد الوحدة إلى المركز الثاني مؤقتاً بفوزه على ضيفه الجزيرة بثلاثة أهداف سجلها البرازيلي جواو بيدرو (21) والتونسي علاء زهير (26) والأرجنتيني فاكوندو (53)، مقابل هدف لعلي مبخوت (83). ورفع الوحدة رصيده إلى 45 نقطة، وبقي الجزيرة سادساً وله 40 نقطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4e9vpsnj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"