عادي

الوحدة في «ديربي أبوظبي» آخر سعادة

20:47 مساء
قراءة دقيقتين
احتفالية بيدرو وآلان ( تصوير:محمد السماني)
  • بيوتيونغ: آمال اللقب ما زالت قائمة

أبوظبي: محمد مصطفى

أكد الوحدة تفوقه على الجزيرة ورفع رصيده إلى 11 انتصاراً في مواجهات الفريقين في «ديربي أبوظبي» في عصر المحترفين مقابل 9 للمنافس و8 تعادلات بعد أن نجح في الفوز عليه 1-3.

وفي آخر 9 مواجهات بين الفريقين، فاز الوحدة في 7 مباريات وفاز الجزيرة في مباراة والتعادل في مباراة.

وأهدى الفوز أصحاب السعادة فرصة المحافظة على حظوظه في المنافسة على الدرع بعد أن رفع رصيده إلى 45 نقطة وتقلص الفارق مع شباب الأهلي المتصدر إلى 5 نقاط، فضلاً عن أن الفوز ب«الديربي» له أهمية كبيرة بالنسبة لأنصار الفريق.

وشهدت المباراة أداءً رائعاً من الوحدة، الذي قدم واحدة من أفضل مبارياته في الموسم في جميع الخطوط، ولعب بطريقة جديدة من خلال تنويع اللعب في وسط الملعب مع الضغط العالي على المنافس، كما لم يرتكب سوى أخطاء قليلة مع نجاحه في إغلاق مفاتيح لعب الجزيرة في وسط الملعب، وشل حركة الخطير علي مبخوت وتألق كل لاعبي الفريق في المباراة ولكن بقي ثلاثي الوسط آلان ماركيز وعبدالله حمد وأدريان سيلفا الأكثر توهجاً أمام الجزيرة الذي فقد حظوظه في البطولة بعد ان تلقى الخسارة السابعة في الموسم الحالي، فلم يظهر بالصورة المطلوبة، كما ارتكب عدداً من الأخطاء خاصة في خط الدفاع مع غياب الروح وعدم الاستفادة من الاستحواذ في المباراة.

وشهد المدرب الهولندي ألفريد شرودر مباراة الوحدة والجزيرة من مدرجات استاد ال نهيان وترشح الأخبار أن المدرب القدير يقترب من التوقيع مع نادي الجزيرة.

من جانبه أوضح الهولندي أرنو بيوتيونغ مدرب الوحدة أن الحظوظ في البطولة مازالت قائمة، بعد تعثر شباب الأهلي المتصدر أمام النصر وتقلص الفارق إلى 5 نقاط. وقال: فقدنا نقطتين أمام دبا الفجيرة، والمتصدر تعثر أمام النصر وفقد نقطتين وهذه هي كرة القدم ولكل مباراة ظروفها، لذلك علينا الإيمان في حظوظنا، فكرة القدم لا تعرف المستحيل. بدوره نفى الهولندي كايزر مدرب الجزيرة تلقيه عروضاً من أندية في الإمارات، حيث ينتهي عقده مع الجزيرة بنهاية الموسم. وأوضح كايزر أنه يتفهم الحديث عن العروض في هذه الفترة من الموسم، وقال: أفضل أن لا أتحدث في هذا الأمر، وأفضل التحدث عن الجزيرة فقط.

وقال: الوحدة عاقبنا على الأخطاء التي ارتكبناها في المباراة، لقد ارتكبنا خطأين في الشوط الأول، نتج عنهما هدفان في الشوط الأول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3rek6mpx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"