عادي

«بيت الحكمة» يختتم فعاليات للأطفال حول الثقافة اليابانية

16:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
اختتم بيت الحكمة في الشارقة برنامج «الحكمة باليابانية» الذي نظمه على مدار 10 أسابيع حتى منتصف إبريل/نيسان الجاري بهدف توسيع مدارك الأطفال والكبار وتعليمهم كيفية تحدث اللغة اليابانية والتعرف عن كثب إلى ثقافة اليابان وعاداتها وتقاليدها ونمط حياتها بما يسهم في تعميق روابطهم بهذه الثقافة المختلفة.
وتضمن البرنامج، الذي نُفذ بالتعاون مع معهد «إيتون» للغات، مجموعة من العروض الفنية والثقافية التي تميز عالم اليابان الثري، إضافة إلى ورش عمل تعليمية متنوعة لتعلّم اللغة اليابانية والتعرف إلى العادات والتقاليد والفنون اليابانية التقليدية.
واشتملت أنشطة البرنامج على عروض فنية لتعريف المشاركين بفن تنسيق الزهور الياباني أو «إيكيبانا»، وكذلك عرض الزي التقليدي الشهير في اليابان والمعروف بـ«الكيمونو» وعروض طبول «التايكو» وحفل الشاي الياباني وغيرها من الأنشطة الفنية والترفيهية التي تعكس الجوانب المختلفة للثقافة اليابانية.
وضمن محاور البرنامج، أقيمت دورة لتعليم اللغة اليابانية بهدف تمكين الأطفال والكبار من اكتساب مهارات لغوية جديدة.
وفي السياق نفسه، استضاف بيت الحكمة مؤخراً برنامجاً لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين ضمن المستوى التمهيدي، وذلك بهدف إكساب المشاركين المهارات اللغوية الأساسية بأساليب سهلة. ومن المقرر تنظيم البرنامج مجدداً خلال مايو/أيار المقبل للمستويين التمهيدي والمتوسط.
ويعتزم بيت الحكمة خلال الفترة المقبلة تنظيم برامج أخرى للغة الإسبانية ولغة الإشارة الأمريكية ضمن المبادرة ذاتها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc5z8w6j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"