عادي
ضمن مبادرة «فطوركم علينا»

جمارك دبي توزع 115700 وجبة إفطار صائم

16:53 مساء
قراءة دقيقتين
افطار صائم 2

دبي: «الخليج»

حرصت جمارك دبي على دعم فعالياتها وأنشطتها الخيرية بمبادرات مجتمعية خلال شهر رمضان المبارك، واستهدفت عدة شرائح في المجتمع، وقد حرص متطوعو الدائرة على توزيع نحو 115 ألفاً و700 وجبة إفطار طوال الشهر الفضيل، وهي مبادرة رمضانية أطلقها فريق غيّاث التطوعي وقسم المسؤولية المجتمعية بإدارة الاتصال المؤسسي.

تكمن المبادرة في توزيع وجبات الإفطار قبيل أذان المغرب في مواقع مختلفة من إمارة دبي وعلى الفئات المساعدة وحراس الأمن في الدائرة والمراكز الجمركية التابعة لها، والتي تحرص جمارك دبي على تنفيذها سنوياً في هذا الشهر، وذلك دعماً لمبادئ المسؤولية المجتمعية وترسيخاً ‏لثقافة التطوع وغرز مبادئ الأعمال الخيرية لدى موظفي الدائرة، والتي تتسم بها دولة الإمارات العربية المتحدة.

تم تنفيذ مبادرة «فطوركم علينا» بالتعاون مع جمعية بيت الخير، والهلال الأحمر الإماراتي. وشركة البراري، وبمساهمة من فريق غيّاث التطوعي، وقسم المسؤولية المجتمعية بإدارة الاتصال المؤسسي، وعدد من المراكز الجمركية.

من جهة أخرى، أعلنت جمارك دبي، اتخاذها جميع الاستعدادات، لتسريع إجراءات المسافرين القادمين إلى الدولة عبر مطار دبي الدولي، خلال عطلة عيد الفطر المبارك، وللعائدين من عمرة العشر الأواخر في رمضان.

وتطبق إدارة عمليات المسافرين في جمارك دبي خطة عمل، تضمن التعامل بأعلى مستويات الكفاءة والجودة في الخدمات الجمركية المقدمة للسياح والمسافرين في ذروة مواسم السياحة والإجازات.

ويحرص الموظفون والمفتشون على تمكين السياح والمسافرين من إنجاز إجراءاتهم الجمركية خلال وقت قياسي، ما يعزز من مكانة دبي عاصمة عالمية للسياحة والسفر. وتفخر جمارك دبي بأنها شريك في نجاحات مطار دبي، حيث شهد مطار دبي الدولي أداءً استثنائياً خلال عام 2022 وارتفعت حركة المسافرين السنوية إلى أكثر من 66 مليون مسافر، مسجلاً رقماً قياسياً جديداً ومتجاوزاً التوقعات السنوية لأعداد المسافرين خلال العام.

وقال إبراهيم علي الكمالي، مدير إدارة عمليات المسافرين في جمارك دبي، إن الدائرة وضعت خطة عمل لإجازة عيد الفطر واستقبال المعتمرين العائدين إلى أرض الوطن، نظراً لارتفاع أعداد الرحلات والمسافرين خلال تلك الفترة، حيث سيتم زيادة أعداد المفتشين إلى 479 مفتشاً في مطارات دبي على مدار الساعة.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/sj8wezxu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"