عادي
بارزاني يستقبل لوتاه

حكومتا الإمارات وكردستان العراق تبحثان التعاون

15:37 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

 بحثت حكومتا دولة الإمارات وكردستان العراق، سبل توسيع مجالات التعاون الثنائي في مجالات التحديث الحكومي، وتعزيز تبادل المعارف والخبرات والتجارب الناجحة في العمل الحكومي، في سلسلة اجتماعات عقدها الجانبان ضمن جهود تفعيل وتوسيع الشراكة الاستراتيجية في التحديث الحكومي التي تم إطلاقها في إطار برنامج التبادل المعرفي الحكومي.

 جاء ذلك، ضمن زيارة رسمية لوفد من حكومة دولة الإمارات إلى إقليم كردستان العراق، التقى خلالها مسرور بارزاني رئيس حكومة الإقليم، وريبار أحمد وزير الداخلية، وأوميد صباح عثمان رئيس ديوان مجلس الوزراء، والدكتور محمد شكري سعيد رئيس هيئة الاستثمار في إقليم كردستان العراق، وعدداً من المسؤولين.

 ضم وفد حكومة الإمارات عبد الله ناصر لوتاه مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للتنافسية والتبادل المعرفي، ومنال بن سالم قائد فريق برنامج التبادل المعرفي الحكومي.

 من جهته، أكد مسرور بارزاني أن حكومة إقليم كردستان العراق حريصة على تعزيز العلاقات المثمرة مع حكومة دولة الإمارات في مختلف المجالات، خصوصاً في التحديث الحكومي، مشيراً إلى أن دعم القيادات في البلدين شكّل الركيزة الأساسية لتطوّر العلاقات في السنوات الأخيرة، لافتاً إلى ما تتميز به كردستان من القدرة على العمل كمحور لربط الأنشطة الاقتصادية الإقليمية.

 وأضاف أن حكومة كردستان العراق تسعى للاستفادة من التجربة المتطورة لدولة الإمارات في مجالات التحديث الحكومي، ومختلف المجالات الأخرى التي تمكنت دولة الإمارات من تطويرها على مدى السنوات الماضية، والاستفادة من تجارب الإمارات وخبراتها في تسريع أجندة التنويع الاقتصادي.  وأكد عبد الله ناصر لوتاه أن توسيع اتفاقية التعاون الثنائي مع حكومة كردستان في مجالات التطوير الحكومي، يعكس نجاح الشراكة خلال الفترة الماضية، وإسهامها في تحقيق أهداف برنامج التبادل المعرفي الحكومي، المتمثلة في تمكين الحكومات وبناء قدراتها على أسس مستقبلية للارتقاء بمستوى الأداء، من خلال تبادل المعارف والخبرات والنماذج التطويرية، لتقديم خدمات حكومية مبتكرة وذات كفاءة عالية تنعكس إيجاباً على حياة المجتمعات وتسهم في بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.  وقال إن حكومة دولة الإمارات حريصة على تعزيز التعاون مع الحكومات والدول، ومشاركتها المعارف والخبرات والتجارب الناجحة في مختلف مجالات العمل الحكومي، لتشكيل الجيل الجديد من الحكومات وتعزيز جاهزيتها للمستقبل.

 وبحث الجانبان توسيع مجالات الشراكة والتعاون في التطوير والتحديث الحكومي خلال المرحلة المقبلة، ضمن برنامج التبادل المعرفي الحكومي، حيث ستشهد المرحلة المقبلة مزيداً من التعاون في مختلف المجالات والقطاعات الحيوية.

 واستعرض الجانبان جهود فرق العمل المشتركة خلال المرحلة الماضية والنتائج التي تم تحقيقها لتطوير الشراكة ونقلها إلى مستويات متقدمة، بما ينعكس إيجاباً على العمل الحكومي ومستويات الأداء والكفاءة والإنتاجية، كما تم استعراض تجربة حكومة دولة الإمارات الرائدة في التطوير الحكومي، وما تشكله من نموذج يحتذى لكثير من الدول والحكومات الساعية لبناء مستقبل أفضل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4tmbd9w7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"