عادي

"سياحة أبوظبي" تطلق صندوقاً بـ100 مليون دولار للاستثمار في قطاع الطهي

14:19 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي
أبوظبي
أبوظبي
أبوظبي

أبوظبي: "الخليج"
أطلقت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي صندوقاً جديداً للاستثمار في قطاع الطهي بقيمة 100 مليون دولار، يهدف إلى استقطاب ألمع علامات المطاعم العالمية إلى العاصمة الإماراتية. يدعم الصندوق أيضاً إنشاء أكاديمية طهي متخصّصة في التوظيف، والتدريب، وريادة الأعمال، وتوفير الكوادر البشرية اللازمة لتلبية احتياجات قطاع المطاعم وخدمات الضيافة. تقدّم الأكاديمية المناهج التعليمية المعتمدة الرئيسية في هذا المجال فضلاً عن درجتين جديدتين في استدامة البيئة البحرية والأمن الغذائي.
يساهم الصندوق في جعل أبوظبي محط أنظار أبرز علامات المطاعم، ويحفزها على تأسيس فروع لها في الإمارة، ستشكل إضافة نوعية تُثري خريطتها المتميزة من الأطباق والنكهات، مرسخة مكانتها كوجهة مفضلة للاستمتاع بأشهى فنون الطهي. يمنح الصندوق دفعة قوية لمواصلة العمل على رفع مستويات الجودة والابتكار في قطاع المطاعم عن طريق الاستثمار مع الشركاء ومنشآت الضيافة في الإمارة، وتشجيع أشهر الطهاة، والمطاعم، والأكاديميات على اتخاذ أبوظبي مقراً جديداً لهم.
وقال صالح محمد الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: "يأتي إنشاء هذا الصندوق الاستثماري في إطار التزامنا بالمضي قدماً في مبادراتنا الرامية إلى الارتقاء بجميع عناصر مشهد فنون الطهي في الإمارة، بالتزامن مع تطوير تجارب جديدة. وتُعد أبوظبي وجهة مثالية لاحتضان أفضل المطاعم والعلامات الفندقية والطهاة. ويُوفر الصندوق وأكاديمية الطهي الدعم اللازم لتعزيز مقومات قطاع المطاعم وخدمات الضيافة في العاصمة، بما يُمهد الطريق أمامنا للترحيب بالمزيد من الزوار من مختلف أنحاء العالم لاكتشاف ما تنبض به من تجارب طهي متنوعة وعالية الجودة تستلهم إرث ضيافتنا العريق وقيم الكرم الإماراتي الأصيل".
يجري تقييم طلبات الحصول على دعم الصندوق وفق عدد من المعايير، من ضمنها أن يكون الطلب لعلامات أو طهاة من أصحاب الجوائز الدولية المرموقة أو تم إدراجهم في أدلة الطهي العالمية، ويمتلكون حضوراً في أقاليم متعددة، ويعملون في أكثر من دولة. ويتعين عليهم أيضاً توفير تجارب طهي غير رسمية فاخرة، أو عصرية، أو راقية على ألا يكون لهم حضور حالي في المنطقة؛ إذ سيدشنون أعمالهم للمرة الأولى في أبوظبي، مع الالتزام بفترة نشاط حصري في الإمارة لمدة عام.
ويشهد قطاع الضيافة في أبوظبي زخماً متزايداً مع إطلاق "دليل ميشلان أبوظبي 2023" الذي ضم 42 مطعماً، منها 3 مطاعم حصلت على نجمة ميشلان تقديراً لالتزامها بأعلى معايير الجودة واستخدامها أفضل المكونات، و4 مطاعم على تصنيف "بيب غورمان" لتميّزها في أساليب الطهي والقيمة التي تقدمها لزوارها. وتعود جائزة "أفضل 50 مطعماً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" مجدداً إلى أبوظبي خلال العام الجاري بعد النجاح الذي حققته في عام 2022.
يذكر أن دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي سوف تعلن خلال الأشهر القليلة المقبلة عن أول جهتين تتلقيان التمويل من صندوق أبوظبي للاستثمار في قطاع الطهي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9e2jpu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"