عادي

«شنايدر إلكتريك» و«دبي للسيليكون» تتعاونان لدعم حلول التنقّل الكهربائي

21:07 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

تعاونت شنايدر إلكتريك مع واحة دبي للسيليكون لتشجيع مستخدمي ومالكي السيارات الكهربائية على اعتماد حلول التنقل الكهربائي من خلال تركيب محطة شحن السيارات الكهربائية في مقر شنايدر إلكتريك الرئيسي في واحة دبي للسيليكون.

ارتفع الطلب على السيارات الكهربائية في دولة الإمارات بشكل مطرد خلال السنوات القليلة الماضية ومن المتوقع أن يشهد معدل نمو سنوياً مركباً مقداره 30% حتى عام 2028 وفقاً لمؤشر الجاهزية العالمية للتنقل الكهربائي الصادر في عام 2022.

وعقب تركيب محطة شحن السيارات الكهربائية، من المتوقع أن توفر منشأة شنايدر إلكتريك في واحة دبي للسيليكون مسافة قيادة تزيد على 300 ألف كيلومتر كل عام لجميع مالكي المركبات الكهربائية؛ مما يحدّ من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المباشرة من السيارات بمقدار 40 ألف كيلوغرام تقريبًا.

قال نواف الخاطر مدير إدارة أول، التخطيط والتصميم في سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة «دييز»: «في الشرق الأوسط، تقود دولة الإمارات الاستدامة في قطاع النقل بهدف تحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050، وتحتل حالياً المرتبة الثامنة عالمياً من حيث الجاهزية للتنقل الكهربائي. وتلتزم واحة دبي للسيليكون، باعتبارها مركزاً للمعرفة والابتكار ضمن خطة دبي الحضرية 2040 بدعم التوسع في استخدام السيارات الكهربائية داخل مجتمعها وفي جميع أنحاء الدولة. ويسعدنا أن نرحب بشنايدر إلكتريك ضمن مجموعة شركائنا في هذا المسعى للمساهمة بشكل جماعي في تحقيق هدف الوصول إلى الحياد المناخي في الدولة بحلول عام 2050».

من جهته، قال أشرف عبد الخالق، مدير الاستدامة في شركة شنايدر إلكتريك لمنطقة الخليج: «شهدت دولة الإمارات خلال السنوات الماضية تحوّلاً ضخماً ونمواً كبيراً في صناعة السيارات الكهربائية؛ إذ تمتاز الدولة بمستويات مرتفعة لقبول واعتماد السيارات الكهربائية، وتُعد نسبة محطات الشحن إلى السيارات فيها من بين الأعلى على مستوى العالم».

وأضاف: «نتوقع انتقال المزيد من موظفي شنايدر إلكتريك إلى استخدام السيارات الكهربائية للاستفادة من البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية في واحة دبي للسيليكون. وهذا يتماشى مع خططنا الرامية لتشجيع اعتماد حلول التنقل الكهربائي. وتتماشى هذه المبادرة أيضاً مع أهدافنا المتعلقة بالاستدامة للوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2025 والحياد المناخي لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون عبر سلسلة القيمة بحلول عام 2050. ونطمح إلى تجهيز جميع منشآتنا بشواحن السيارات الكهربائية في أبوظبي ودبي، وكذلك مكتبنا في قطر. وإلى جانب تمكين البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية داخل منشآتنا فإننا نعمل على وضع سياسات من شأنها تشجيع المزيد من موظفينا على اعتماد حلول التنقل الأخضر».

ومن خلال مجموعة من الحلول المبتكرة، تستجيب شنايدر إلكتريك لارتفاع الطلب على شواحن السيارات الكهربائية داخل دولة الإمارات لمساعدة الموظفين، والعملاء، والشركاء في اتباع أساليب حياة مستدامة للحد من انبعاثات الكربون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7y6t5b7t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"