عادي

استبعاد عداءة أنهت سباقاً بعد ركوب سيارة

21:00 مساء
قراءة دقيقتين

اعترفت العداءة البريطانية يوشيا زاكروسكي، بالغش خلال خوضها سباق بريطانيا من مدينة مانشستر إلى ليفربول، وحصولها على المركز الثالث.

وحصلت يوشيا على مساعدة إحدى صديقاتها في منتصف السباق الذي تبلغ مسافته 80 كيلومتراً، حيث اصطحبتها في سيارتها لمسافة 4 كيلومترات، بعد شعورها بالتعب، بحسب «بي بي سي».

وقالت يوشيا زاكرزوسكي (47 عاماً)، إنها شعرت بالتعب في منتصف السباق، ورأت صديقتها تسير إلى جوارها بالسيارة، فركبت معها حتى نقطة الوصول التالية في السباق، وهناك أخبرت حراس مضمار السباق برغبتها في الانسحاب، لكنهم أخبروها أنها ستندم على قرارها، خاصة أنها سافرت من أستراليا لخوض المنافسات.

وأكدت أنها قررت مواصلة السباق دون منافسة، وأنها حرصت على عدم تجاوز أي متسابقة تجري أمامها، وعند وصولها إلى خط النهاية فوجئت بحصولها على ميدالية المركز الثالث، مشيرة إلى أنها أخطأت بعدم إعادة الميدالية إلى المنظمين.

وأشارت زاكرزوسكي إلى وصولها إلى بريطانيا من أستراليا في الليلة التي سبقت السباق، حيث كانت تشعر بالتعب الشديد عند إنهاء السباق، لهذا لم تتمكن من إعادة الميدالية.

وكشف مدير السباق وين درينكووتر، أنه وردت إليه معلومات حول حصول متسابقة على مساعدة غير رياضية، وأن يوشيا لم تبلغ إدارة السباق بما حدث معها، طوال الأسبوع الذي تلى المسابقة، لتمنحهم فرصة تصحيح الموقف ومنح المركز الثالث إلى متسابقة آخرى.

وأشار إلى أن معلومة ركوب يوشيا زاكرزوسكي للسيارة وصلت إلى المنظمين من متسابقة أخرى، مؤكداً سحب المركز الثالث منها ومنحه إلى ميل سايكس.

واعتذرت يوشيا قائلة: «أنا حمقاء.. وأود الاعتذار إلى ميل سايكس، لم يكن خبثاً مني، لقد كان سوء تفاهم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jb27jys

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"