عادي

بالذكاء الاصطناعي.. مقابلة صحفية «وهمية» تزعج عائلة شوماخر

20:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت عائلة الألماني مايكل شوماخر، بطل العالم السابق للفورمولا واحد، اتخاذ إجراءات قانونية بحق مجلة «دي أكتوايلي» الألمانية، لنشرها مقابلة وهمية أجريت بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وزعمت المجلة أنها أجرت مقابلة مع أسطورة الفئة الأولى، وهي الأولى له منذ تعرضه لإصابة خطيرة في الدماغ في عام 2013 في حادث تزلج في جبال الألب الفرنسية.

وبعدما نشرت المجلة الأربعاء، «المقابلة»، كشفت لاحقاً أنها نتجت عن تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث تضمنت اقتباسات منسوبة إلى مايكل شوماخر، ناقش فيها حياته العائلية منذ الحادث وحالته الصحية.

من جانبه، أكد متحدث باسم عائلة شوماخر التي حرصت على إبقاء حالة سائق فيراري ومرسيدس السابق سرية، أن الأسرة تخطط لاتخاذ إجراءات قانونية ضد مجلة «دي أكتوايلي»، وفقاً لـ «روسيا اليوم».

يذكر أن شوماخر( 54 عاماً)، لم يُشاهد علناً في السنوات العشر التي تلت تعرضه للإصابة، مع القليل من المعلومات المقدمة علناً عن حالته.

وتشير التقارير إلى أنه يعاني مشاكل في الذاكرة والحركة والكلام منذ وقوع الحادث، ويتم رعايته في منزله بالقرب من جنيف.

كان شوماخر قد فاز بسبعة ألقاب في الفورمولا واحد (2 مع بينيتون و5 مع فيراري)، قبل أن يعادل رقمه القياسي البريطاني لويس هاميلتون. كما حقق 91 انتصاراً في الفئة الأولى، خلف هاميلتون (103).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/398hm3zy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"