عادي

كوزمين مدرب الشارقة: لو سمح لي كنت استبدلت7 لاعبين بين شوطي مباراة العين

21:01 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة والبطائح في الدوري - محمد شعلان

دخل العين المنافسة على لقب دوري أدنوك للمحترفين بقوة بعد فوزه على الشارقة 2- صفر، في قمة غاب «الملك» عن مجرياتها، وبدا أن لاعبيه يفكرون في نهائي الكأس، واستسلموا لواقع أن لقب الدوري أصبح صعب المنال.

وكانت مباراة يوم 19 إبريل ال26 بين الشارقة والعين في دوري المحترفين، ويتفوّق العين بتحقيقه 12 انتصاراً، مقابل 6 انتصارات للشارقة، وتعادلاً في 8 مواجهات.

وكانت الخسارة الثانية للشارقة أمام العين في آخر 10 مواجهات بينهما بدوري المحترفين (فاز 4 مرات – تعادل 4 مرات - خسر مرتين).

ووصل العين لهدفه رقم 52 في مرمى الشارقة، وسجّل الشارقة 36 هدفاً في مرمى العين، خلال مواجهات دوري المحترفين.

غياب الروح

وأبدى الروماني كوزمين مدرب الشارقة؛عدم رضاه عن أداء فريقه، وقال:«لو كانت تسمح اللوائح كان يجب بين الشوطين أن أقوم بسبعة تبديلات»، وذلك في إشارة إلى سوء الأداء.

وتابع: بالمختصر كان هناك فريق في الملعب عنده عزيمة أكثر من فريق، لذلك فاز.

ونفى كوزمين أن يكون فريقه يركز على بطولة دون أخرى، وقال: هذا غير صحيح، كما أني لست ملزماً بنيل لقب الدوري، هناك فرق ومدربون آخرون منافسون أيضاً، وربما أفضل منا، نحن حصلنا على الكأس والسوبر وننافس على كأسين متبقيين، وليس من الطبيعي الفوز في كل الألقاب.

وأكد كوزمين«واجهنا العين كثيراً، وخسرنا أمامه وكسبنا أيضاً، وأعتقد أن الفارق اليوم، كان ذهنياً، خاصة أن مستوى الالتحامات والقتال كان أقل من السباق، وأتمنى الخروج بالدروس المطلوبة من هذه المباراة، التي اعتبرها «دُشّاً بارداً».

وأشار كوزمين إلى الغيابات في فريقه ولاسيما دجانيني ومانولاس، وإصابة لوان خلال اللقاء، وقال«كنا بحاجة إلى خيارات لم تكن متوفرة وخصوصاً في وسط الملعب، فقد أجبرنا على الدفع بلاعبي وسط لديهم نزعة هجومية أكبر، في وقت كنا نحتاج فيه إلى التوازن، وهو ما أثر في نتيجة اللقاء».

وأكد أنه لايفكر حالياً بتجديد عقده من عدمه، حيث يفكر فقط في المباراة المقبلة في الدوري أمام اتحاد كلباء ثم في نهائي الكأس.

واعتبر أن الشارقة فقد حظوظه في المنافسة على لقب الدوري منذ الخسارة أمام خورفكان، وقال: إذا كنت تريد الفوز بالدوري فيجب عليك الانتصار في جميع المباريات مع الفرق المتوسطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3pk8c3b6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"