عادي

أسعار الذهب تتراجع وسط ترقب لمسار الفائدة الأمريكية

14:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تراجعت أسعار الذهب، الجمعة، وسط ارتفاع الدولار، في وقت عززت فيه بيانات اقتصادية أمريكية ضعيفة التوقعات بأن يتجه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لتعليق دورة التشديد النقدي مؤقتاً في أعقاب رفع آخر للفائدة الشهر المقبل.
وهبط سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1996.92 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد ارتفاعه 1% الخميس. وانخفض المعدن الأصفر بنحو 0.3% من بداية الأسبوع. كما نزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7% إلى 2005.70 دولار.
وأظهرت بيانات نشرت، الخميس، أن المزيد من الأمريكيين يتقدمون بطلبات للحصول على إعانات بطالة. كما أظهرت بيانات منفصلة أن نشاط المصانع في الولايات الواقعة وسط الساحل الأمريكي على المحيط الأطلسي، هبط إلى أدنى مستوى في ثلاث سنوات تقريبا في إبريل/ نيسان.
وقالت لوريتا ميستر، رئيسة بنك الاحتياطي الاتحادي في كليفلاند، الخميس، إن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيتخذ المزيد من قرارات رفع أسعار الفائدة، لكنها أشارت إلى أن دورة التحرك القوي لرفع كلفة الاقتراض لكبح التضخم، تقترب من نهايتها.
وتزيد أسعار الفائدة المرتفعة من كُلفة الفرصة البديلة لحيازة سبائك الذهب التي لا تدر عوائد.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.5% إلى 25.17 دولار للأوقية، وتتجه لتسجيل أول خسارة أسبوعية في ستة أسابيع. وتراجع البلاتين 0.2% إلى 1090.91 دولار فيما صعد البلاديوم 0.3% إلى 1590.65 دولار. ويتجه المعدنان لتسجيل ارتفاع هذا الأسبوع. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y3an68re

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"