عادي
أكدوا أن المؤشرات «مقنعة جداً» و«سيئة للغاية»

«اقتصاديون»: الركود العالمي قادم والأسهم لن تمر سالمة

23:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تشير أحدث البيانات الاقتصادية الأمريكية إلى أن الركود قادم، وفقاً للرئيس التنفيذي لشركة الاستشارات المالية «لونغفيو إيكونوميكس» كريس واتلينج، وقد يحتاج المستثمرون إلى الاستعداد لبعض الألم في سوق الأسهم.

وفي حديثه لشبكة «سي إن بي سي»، قال كريس واتلينج أنه يعتقد أن الركود قادم، مشيراً إلى ما وصفه بالمؤشرات الاقتصادية الرائدة «المقنعة جداً» و«السيئة للغاية».

وقالت مؤسسة «كونفرينس بورد» أن مؤشرها الاقتصادي الرائد للولايات المتحدة انخفض بنسبة 1.2% في مارس، متراجعاً إلى أدنى مستوى له منذ نوفمبر 2020. ويبدو أن البيانات تشير إلى أن الضعف الاقتصادي قد يزداد قريباً وينتشر في جميع أنحاء الاقتصاد الأمريكي.

إلى جانب إشارة التحذير هذه، قال واتلينج أن الجدول الزمني النموذجي للركود هو انعكاس منحنى عائد سندات الخزانة، الذي انعكس لأول مرة في مارس 2022، ثم مرة أخرى في الأشهر التالية.

بينما حذر العديد من الاقتصاديين من ركود وشيك؛ إذ أشار صندوق النقد الدولي إلى أنه فوجئ بالقوة الأخيرة لسوق العمل الأمريكي والإنفاق الاستهلاكي.

وأصدر صندوق النقد الدولي في 11 إبريل تقريره الأخير عن آفاق الاقتصاد العالمي، الذي قال فيه أنه يرى أن أكبر اقتصاد في العالم سينمو بنسبة 1.6% هذا العام، ارتفاعاً من توقعه بنسبة 1% في عام 2022. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4wnvepbr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"