عادي

«الكلاسيكو» الجماهيير يحرم لاعبي الهلال والاتحاد من إجازة العيد

19:57 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض:عيسى الحكمي

لم يتمكن لاعبو الهلال والاتحاد من قضاء إجازة يوم عيد الفطر المبارك بسبب المواجهة التي تجمع الفريقين الأحد في«كلاسيكو» مثير في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويلتقي الفريقان على ملعب الجوهرة المشعة بجدة الذي يتسع إلى 60 ألف متفرج في ثاني مواجهة تجمع الفريقين هذا الموسم بعدما التقيا في الدور الأول من الدوري وفاز الهلال على نفس الملعب بهدف دون رد.

ويتأهل الفائز لمواجهة الفائز من مباراة النصر والوحدة يوم الاثنين على اللقب الذي يؤهل صاحبه إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا مباشرة.

وفضل المدربان الأرجنتيني رامون دياز والبرتغالي نونو سانتو متابعة العمل استعداداً للمباراة دون توقف،ويبدو الجانبان في كامل الجاهزية مع خلو صفوفهما من الإصابات.

ويتسلح دياز بالعنصر الأجنبي بقيادة النيجيري إيجالو هداف الدوري،والمالي موسى ماريجا،على جانب العنصر الديناميكي البرازيلي ميشائيل والبيروفي كاريلو،والمدافع الكوري جانغ،بالإضافة إلى العناصر المحلية التي يتقدمها القائد سلمان الفرج وسالم الدوسري وسعود عبد الحميد والحارس عبد الله المعيوف.

والمباراة بالنسبة للهلال بمثابة البروفة الأخيرة قبل لقاء أوراو الياباني في 29 الجاري على ملعب الملك فهد الدولي في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.

في الجانب الاتحادي يقود الثنائي البرازيلي رومارينهو وكورنادو الأحلام الاتحادية بتحقيق الألقاب في هذا الموسم،إلى جانب مواطنهما الحارس مارسيلو غروهي وكذلك هنريكي لاعب الوسط،والنجم المصري أحمد حجازي قائد الفريق وخط الدفاع ومواطنه طارق حامد وكذلك عبد الرزاق حمد الله المهاجم.

ويبرز العنصر الأجنبي في تشكيلة الاتحاد على العنصر المحلي حيث يشكل اللاعبون الأجانب القوة الضاربة في تشكيلة نونو سانتو الذي يعتمد أيضاً على الثنائي المحلي زكريا هوساوي ومد الله العليان.

تحكيمياً، يتولى طاقم هولندي بقيادة دانس ماكيلي قيادة المباراة،وهو حكم دولي من 2011،وأدار خلال نهائيات كأس العالم الأخيرة مباراتي إسبانيا وألمانيا،والأرجنتين وبولندا.

وجماهيرياً،يتوقع أن يمتلأ ملعب الجوهرة عن بكرة أبيه بعدما وصلت مبيعات التذاكر حتى يوم الجمعة إلى 50 ألف تذكرة ولم يتبق إلا 10 آلاف تذكرة ينتظر نفادها أيضاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p93euw9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"