عادي

«بروكفيلد» تنضم للسباق على «نتورك» بقيمة 2.65 مليار دولار

15:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مقر نتورك إنترناشيونال في دبي
مقر نتورك إنترناشيونال في دبي
قدمت بروكفيلد الكندية لإدارة الأصول عرضاً منافساً بقيمة 2.13 مليار جنيه إسترليني (2.65 مليار دولار)، للاستحواذ على شركة نتورك إنترناشيونال للمدفوعات، وهو عرض يتجاوز في قيمته عرضاً مشتركاً، قُدم من سي.في.سي كابيتال وفرانسيسكو بارتنرز.
وقالت نتورك إنترناشيونال، ومقرها الإمارات، إنها تقيّم عرض بروكفيلد، فيما يمكن أن يكون بداية حرب مزايدات على أكبر شركة لخدمات المدفوعات في الشرق الأوسط وإفريقيا. وعرضت بروكفيلد 400 بنس للسهم، مقابل 387 بنساً في العرض المشترك من سي.في.سي كابيتال وفرانسيسكو بارتنرز الذي تم الكشف عنه يوم الاثنين.
وارتفعت أسهم نتورك إنترناشيونال المدرجة في لندن بأكثر من 11% إلى 400.2 بنس.
ويعتقد المحللون أن الشركة قادرة على الاستفادة من تطور خدمات المدفوعات والبنية التحتية للخدمات المالية في الشرق الأوسط وإفريقيا.
واستحوذت بروكفيلد العام الماضي على حصة 60% في شركة ماغناتي، وهي خدمة المدفوعات التابعة لبنك أبوظبي الأول، في صفقة قدرت قيمة الشركة عند ما يصل إلى 1.15 مليار دولار.
وتوفر نتورك إنترناشيونال بوابات دفع للتجار عبر الإنترنت. ويظهر موقعها الإلكتروني أنها تعاملت مع مدفوعات بأكثر من 42 مليار دولار لما يزيد على 150 ألف تاجر في عام 2021.
ولدى سي.في.سي كابيتال وفرانسيسكو بارتنرز حتى 11 مايو/ أيار تقديم عرض نهائي للشركة أو الانسحاب، بينما أمام بروكفيلد حتى 19 مايو/ أيار إما لتقديم عرض نهائي للشركة أو الانسحاب. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yrphptk6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"