عادي

سلطان بن حمدان يرحب بالملاك قبل انطلاق «ختامي الوثبة»2023

20:37 مساء
قراءة دقيقتين
سلطان بن حمدان

قدم الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة وشعب الإمارات والأمتين العربية والإسلامية، بمناسة عيد الفطر السعيد.

كما هنأ ملاك الهجن في الدولة ومجلس التعاون الخليجي، ورحب بهم في المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن العربية الأصيلة في نسخته رقم 44 «ختامي الوثبة 2023»، الذي ينطلق السبت، بميدان الوثبة بالعاصمة أبوظبي، متمنياً التوفيق للملاك والمضمرين، في المهرجان الذي يأتي في ثوب جديد وبصورة مختلفة هذا العام، على سيف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

الصورة

وقال الشيخ سلطان بن حمدان: نشكر القيادة الرشيدة على الدعم الكبير الذي تجده رياضة الهجن والرياضات التراثية في الدولة بشكل عام و«ختامي الوثبة» على وجه الخصوص، والذي أصبح علامة فارقة في سباقات الهجن بالمنطقة، وجاذباً للملاك من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي ليمثل أيقونة السباقات والمهرجانات وأهمها على الإطلاق.

وأضاف: حريصون على أن يكون «ختامي الوثبة» متجدداً ومتطوراً في كل عام، فهو ليس حدثاً عادياً بل مهرجان وملتقى لأبناء الدولة والمنطقة، يحافظ على هذه الرياضة التراثية ويعزز أواصر المحبة والإخاء بين شعوب المنطقة، كما أنه تأكيد على أن القيادة الرشيدة تمضي على نهج الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» في المحافظة على هذا الموروث الشعبي، الذي يتوارثه الأبناء جيلاً بعد جيل.

وثمن الدور المهم الذي تلعبه اللجان العاملة في المهرجان، حيث أصبحت تمتلك احترافية عالية في تنظيم الحدث السنوي، وتقديمه إلى العالم في أبهى صورة، ليكون ذلك عاملاً من عوامل النجاح والتميز الذي ينال إعجاب الجميع.

مهرجان كبير

ويمثل المهرجان الختامي في الوثبة، أحد أهم السباقات التراثية في دول مجلس التعاون الخليجي كونه اللبنة الأساسية لجميع المهرجانات حيث يكمل 43 عاماً من النجاحات.

وانطلقت النسخة الأولى من المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن في عام 1980، وتشهد النسخة 44 للمهرجان إقامة 323 شوطاً منها 105 لهجن أصحاب السمو الشيوخ و208 لهجن الجماعة و10 أشواط خصصت للسباق التراثي.

ويشهد المهرجان انطلاقة السباق التراثي و10 أشواط مسائية خصصت للفئة العمرية من 15 إلى 20 عاماً يحصل الفائزون بها على جوائز نقدية قيمة.

وخصصت اللجنة المنظمة 44 رمزاً ستوزع في الأشواط الرئيسية الخاصة بجميع الفئات للأبكار والجعدان منها 8 رموز لهجن أصحاب السمو الشيوخ و36 رمزاً لهجن الجماعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc7rcpy5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"