عادي
عبدالله بن زايد يبحث الأوضاع مع وزيري خارجية كوريا وهولندا

الإمارات تدعم تطلعات الشعب السوداني والعودة للحوار

17:55 مساء
قراءة دقيقتين
1

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، خلال اتصالين هاتفيين مع بارك جين وزير خارجية جمهورية كوريا، وفوبكه هويكسترا نائب رئيس الوزراء وزير خارجية مملكة هولندا، آخر تطورات الأوضاع في جمهورية السودان.

وناقش سمو الشيخ عبدالله بن زايد وبارك جين الجهود الدولية المبذولة لوقف التصعيد وتهدئة الأوضاع والعمل من أجل عودة الحوار بين طرفي النزاع، وإيجاد تسوية سياسية للأزمة تضمن للسودان وشعبه الاستقرار والأمن والازدهار.

 وأكد الوزيران أهمية ضمان سلامة المدنيين ورعايا الدول الأخرى والعاملين في المجال الإنساني، كما أكدا ضرورة الوقف السريع للعمليات العسكرية والحفاظ على مقدرات السودان وشعبه. 

وأشار سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال الاتصال الهاتفي إلى أن العودة إلى طاولة الحوار هي السبيل للتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة في السودان، مؤكداً أن دولة الإمارات تدعم كافة الجهود المبذولة لوقف التصعيد ومساعدة الأشقاء في السودان على تخطي هذه الأوضاع الصعبة.

 كما بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، خلال اتصال هاتفي، مع فوبكه هويكسترا نائب رئيس الوزراء وزير خارجية هولندا، الأوضاع على الساحة السودانية.

 وفي هذا الصدد، ناقش الوزيران سبل احتواء الأزمة الحالية، ووقف التصعيد العسكري، والتركيز على العودة لطاولة الحوار لتبنّي حلول سياسية وتحقيق توافق وطني بين جميع الأطراف يعيد الأمن والاستقرار للسودان وشعبه. كما أكدا أن حماية المدنيين ورعايا الدول الأخرى يمثل أولوية قصوى في ظل استمرار العمليات العسكرية في السودان.

 وأشار سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى أن دولة الإمارات تقف إلى جانب الشعب السوداني الشقيق وتدعم تطلعاته نحو مستقبل آمن وسلمي، مؤكداً أهمية دفع الجهود الرامية إلى العودة لطاولة الحوار لحل القضايا الخلافية، من أجل التوصل إلى تسوية سياسية مستدامة لهذه الأزمة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxe94fk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"