عادي

كندية تعثر على سن قرش من قبل التاريخ

23:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سن قرش الميجالودون

عثرت الكندية راشيل شيل كوك أثناء بحثها عن أحجار العقيق على شاطئ نهر نيتشاكو في كولومبيا البريطانية على أحفورة تنتمي إلى فصيل سمك قرش ضخم يعود إلى عصور ما قبل التاريخ. ونشرت كوك صورة لاكتشافها في منتدى الحفريات عرَّفه لها المستخدمون بأنه سن أوتودوس أوبليكوس، وهي سمكة قرش يبلغ طولها 9.1 أمتار، من عائلة ميجالودون الأكثر شهرة. وقالت كوك: «أخبرني أحد علماء الحفريات أنه على الرغم من أن وسط كولومبيا البريطانية لم يكن أبداً مغموراً بمياه المحيط، إلا أنه من الممكن أن يكون القرش وصل إلى هنا عبر نهر جليدي منذ آلاف السنين».

وأضافت: «بغض النظر عما حدث هنا، إلا أني سعيدة جداً بما عثرت عليه، فلقد وجدت الكثير من الكنوز على مر السنين ولم يكن من ضمنها أي متحجرات أحفورية».

كانت معظم الاكتشافات السابقة لأسنان أوتودوس التي عثر عليها في المغرب؛ مما يجعل اكتشاف راشيل مميزاً للغاية. شعرت راشيل وابنتها أديسون بسعادة غامرة من الاكتشاف، وتقولان أن العودة إلى البحث عن الأحجار الكريمة لم يعد بنفس الزخم الذي كان عليه من قبل.

لم تقرر كوك بعد ما يجب عليها القيام به مع بقايا عصور ما قبل التاريخ حتى الآن، مع عدد الاتصالات التي تلقتها من جامعي الآثار والمتاحف لتقديم عطاءات لهذا البند.

ولكنها تقول: قد أحتفظ به لنفسي كشيء مثير للاهتمام لعرضه على زواري؛ فهو موجود في علبة على خزانتي في المنزل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xv6mnwa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"