عادي

أرسنال يعقد مهمة نيل لقب «البريميرليج» بتعادله مع متذيل الترتيب

01:53 صباحا
قراءة دقيقتين

تابع أرسنال المتصدر نزيف النقاط للمرة الثالثة توالياً بانتزاعه تعادلاً في غاية الصعوبة ضد ضيفه ساوثمبتون 3-3 الجمعة بتسجيله هدفين متأخرين في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من بطولة إنجلترا لكرة القدم.

ورفع أرسنال رصيده في صدارة «البريميرليج» إلى 75 نقطة متقدماً على منافسه المباشر مانشستر سيتي ب5 نقاط لكن الأخير خاض مباراتين أقل ويستضيفه الأربعاء المقبل في مباراة قمة على استاد الاتحاد.

ودخل أرسنال المباراة آملا في استغلال غياب مانشستر سيتي عن هذه الجولة لانشغاله بخوض مباراته ضد شيفيلد يونايتد في الدور نصف النهائي من كأس إنجلترا السبت لا سيما بان ساوثمبتون يحتل المركز الأخير ويتهدده شبح الهبوط.

لكن ساوثمبتون تقدم 3-1 حتى الدقيقة 88 قبل ان يرد أرسنال بهدفين منحاه نقطة واحدة.

وكان أرسنال اهدر 4 نقاط ايضاً في آخر مباراتين له في الدوري حيث تقدم على ليفربول 2-صفر في عقر دار الأخير قبل ان يكتفي بالتعادل 2-2، ثم تكرر السيناريو ذاته حيث تقدم بهدفين نظيفين مبكرين ضد جاره وست هام قبل ان ينتزع الأخير نقطة التعادل.

ولم تكن قد مضت 28 ثانية حتى تلقى مرمى أرسنال الهدف الأول عندما اخطأ حارس المدفعجية ارون رامسدايل في تمرير الكرة فوصلت إلى الأرجنتيني كارلوس ألكاراس الذي تابعها في الشباك.

ولم يكن أرسنال قد استفاق من الصدمة الأولى حتى اضاف مهاجمه السابق تيو ولكوت الثاني اثر كرة بينية من الكاراس (14).

والهدف هو الثاني فقط لولكوت منذ مايو 2021.

وقام أرسنال برد فعل ونجح في تقليص الفارق عبر مهاجمه البرازيلي غابريال مارتينيلي الذي تلقى كرة عرضية متقنة من باكايو ساكا ليتابعها على الطاير داخل الشباك (20).

وكانت المباراة من طرف واحد في الشوط الثاني حيث رمى أرسنال بكل ثقله وضغط بقوة على مرمى منافسه من دون ان يشكل خطورة حقيقية على مرمى ساوثمبتون.

ومن ركلة ركنية لساوثمبتون نجح فريق الساحل الجنوبي من تعزيز تقدمه من ركلة ركنية وصلت فيها الكرة عند القائم الثاني أمام المدافع الكرواتي دوي كاليتا تشار ليتابعها برأسه داخل الشباك (66).

ونجح أرسنال في تقليص الفارق عندما سدد اوديغارد بيسراه كرة لولبية من مشارف المنطقة بعيداً عن متناول حارس ساوثمبتون (88)، قبل ان يمنحه ساكا التعادل في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/manxhxr6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"