عادي
بالتزامن مع طرح عروض سياحية

إجازة عيد الفطر السعيد تنشط حركة السفر

22:49 مساء
قراءة دقيقتين
مطار أبوظبي الدولي

أبوظبي: عدنان نجم

أفاد خبراء وعاملون في القطاع السياحي بأن حركة حجوزات الطيران والفنادق في نمو متسارع بالتزامن مع اقتراب إجازة عيد الفطر السعيد، موضحين أن وجهات مثل تركيا وأذربيجان وجورجيا وأرمينيا، تلقى إقبالاً كبيراً، لكونها قريبة من الدولة، ولا تستغرق الرحلة إليها مدة زمنية طويلة. وذكر هؤلاء أن قطاع السفر والطيران في حال انتعاش بالتزامن مع الأعياد والمناسبات، مشيرين إلى أن أسعار تذاكر الطيران لا تزال مقبولة في ظل طرح شركات الطيران الاقتصادي العديد من العروض، وقيام الجمهور بحجز رحلاتهم بشكل مبكر للاستفادة من الأسعار المناسبة.

الصورة
6

لفت هؤلاء إلى أن العديد من الأسر والأفراد يفضلون حجز الباقات السياحية الكاملة التي تتضمن التذاكر والفنادق والمواصلات والتنقل من، وإلى المطار، إلى جانب الجولات السياحية، مشيرين إلى أن هذه العروض تلقى إقبالاً كبيراً لكون أسعارها تنافسية.

الوجهات

يقول عمر العلي، الرئيس التنفيذي لشركة نيرفانا للسياحة والخدمات اللوجستية: «تلقى مختلف الوجهات الأوروبية اهتماماً من المسافرين بشكل عام، وتتركز الحجوزات على وجهات إيطاليا وفرنسا وانجلترا».

وأضاف العلي: «لقد طرحنا مجموعة من العروض السياحية المحدودة مؤخراً، خاصة أن إجازة العيد تتزامن مع فترة نهاية الأسبوع، وعقب الإجازة سيباشر الطلبة العودة إلى المدارس، حيث إن الإجازة ليست طويلة».

وتابع: «لقد سجلنا إقبالاً كبيراً من السياح القادمين من الخارج إلى دولة الإمارات من عدة أسواق، أهمها روسيا والهند والدول الآسيوية، ونلاحظ أن نسبة الإشغال في فنادق أبوظبي مرتفعة وتفوق 60% خلال شهر رمضان المبارك».

وذكر أن قطاع السياحة في أبوظبي، والدولة،قد انتعش بشكل كبير مستفيداً من اعتدال درجات الحرارة والفعاليات والمناسبات والمهرجانات التي استقطبت الكثير من الزوار والسياح من خارج الدولة.

وأكد أن القطاع السياحي نجح في الخروج من تأثيرات الجائحة ليواصل نموه ونشاطه بالشكل الطبيعي، موضحاً أن سوق الإمارات السياحي ممتاز، حيث يسجل حركة سياحية داخلية نشطة إلى جانب استقطاب أعداد متزايدة من الزوار والسياح من مختلف دول العالم.

الوجهات القريبة

بدوره، يقول وائل سنجد مدير عام شركة واحة النخيل للسفر: «نحرص بالتزامن مع مواسم الأعياد والإجازات على طرح مجموعة من العروض السياحية إلى مختلف الوجهات التي تلقى اهتماماً من قبل الجمهور والعملاء، حيث إن لدينا عروضاً إلى أغلب الوجهات السياحية في أوروبا وشرق آسيا».

وأضاف سنجد: «تشمل عروضنا جميع الوجهات السياحية تقريباً، وأهمها: أذربيجان، البوسنة، جورجيا، أرمينيا، تايلاند، المالديف، إيطاليا، التشيك، ماليزيا، تركيا، وبولندا، ولكن طلب المسافرين حالياً في إجازة العيد يتركز على الوجهات القريبة، مثل أذربيجان وجورجيا وتركيا وأرمينيا.

وأضاف: « إن عروضنا تتضمن باقات سفر سياحية شاملة تضم كل شيء من تذاكر السفر - الجولات السياحية - مواصلات المطار».

ويقول الخبير السياحي سعود الدرمكي: «إن أكثر الوجهات التي تلقى اهتماماً كبيراً من المسافرين خلال إجازة عيد الفطر هي: النمسا، ألمانيا، والبوسنة إلى جانب تايلاند».

وأضاف الدرمكي: «تشهد حركة السفر والسياحة انتعاشاً كبيراً خلال إجازة عيد الفطر السعيد، كما تقوم شركات الطيران بزيادة عدد الرحلات إلى معظم الوجهات بالتزامن مع الإجازة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/462yuzxh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"