عادي
أكد أن الجيش لا يزال ملتزماً بالانتقال إلى الحكم المدني

البرهان: سنتجاوز المحنة ونخرج منها أكثر قوة ووحدة

00:51 صباحا
قراءة دقيقتين
البرهان يوجه كلمة للأمة السودانية بمناسبة عيد الفطر المبارك (أ ب)

أكد القائد العام للجيش السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، في وقت مبكر من أمس الجمعة، أن بلاده ستتجاوز هذه المحنة، وتخرج منها أكثر وحدة.

وقال البرهان، في كلمة للشعب السوداني فجر أمس الجمعة، بمناسبة حلول عيد الفطر وتم بثه عبر التلفزيون الوطني، إن الجيش لا يزال ملتزماً بالانتقال إلى الحكم المدني.

وأضاف البرهان: «تمر على السودان هذا العام مناسبة عيد الفطر المبارك والبلاد أصابها جرح بالغ الخطورة، حيث سقط القتلى والجرحى وتشردت الأسر ودمرت المنشآت والمنازل».

وتابع: «فالخراب والدمار وأصوات الرصاص ما تركت مجالاً لفرح يستحقه أهلنا في كل ربوع البلاد الحبيبة، فإننا لجد حزينين لهذا المآل».

وقال البرهان: «لكن يبقي الأمل الدائم في أننا مع شعبنا العظيم سنتجاوز هذه المحنة ونخرج منها أكثر وحدة وقوة وتماسكاً ويزداد هتافنا قوة. جيش واحد شعب واحد».

وشدد على ثقته «في تجاوز هذه المحنة بالدربة والحكمة والقوة، وبما يحافظ على أمن ووحدة البلاد ويمكن من الانتقال الآمن للحكم المدني». والخطاب هو الأول لرئيس مجلس السيادي الانتقالي منذ بدء القتال في البلاد يوم السبت الماضي.

وكان بيان للجيش السوداني، قال إن البرهان تلقى مكالمات هاتفية أمس الأول الخميس، من وزراء خارجية الولايات المتحدة والسعودية وقطر، ومن الرئيس التركي ورئيس المخابرات المصرية.

وتأتي المكالمات وسط جهود لحمل كل من الجيش وقوات الدعم السريع على الموافقة على وقف إطلاق نار لمدة ثلاثة أيام خلال عيد الفطر.

وأكد الجميع، بما في ذلك الأمين العام للأمم المتحدة وزعيما جنوب السودان وإثيوبيا، ضرورة وقف العنف واللجوء إلى الحوار. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc444ty4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"