عادي

الظاهري يحلق بأول أشواط السباق التراثي في انطلاقة «ختامي الوثبة 43»

19:47 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من منافسات السباق التراثي

أبوظبي: محمد مصطفى

انطلقت،السبت، فعاليات المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن العربية الأصيلة «ختامي الوثبة 2023» بنسخته الـ34، بعاصمة ميادين الهجن بالوثبة في العاصمة أبوظبي، بمشاركة آلاف المطايا من هجن أبناء الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي.

وجاءت انطلاقة المهرجان بمنافسات السباق التراثي، على مدار 10 أشواط للفئة العمرية من 15 إلى 20 سنة، لمسافة 3 كلم، وذلك في الفترة المسائية بالميدان الجنوبي بالوثبة.

وفاز محمد عبدالله محمد الظاهري بأول أشواط السباق التراثي، في قيادة المطية «عناب»، وبلغت مسافة الشوط 3 كيلومترات، وفي الشوط الثاني فاز نهيان محمد سهيل الحرمي مع المطية «قماري، وكان سالم حمد بن سبت الخييلي على موعد مع ناموس الشوط الثالث مع المطية «مروح».

وفي الشوط الرابع فاز سيف سهيل النيادي مع القعود «غمران»، وذهب لقب الشوط الخامس لأحمد مطر عبدالله الفلاسي مع المطية «سكر»، وحقق سعيد مسلم المحرمي لقب الشوط السادس مع «برزان»، أما الشوط السابع فكان من نصيب سالم سلطان الجمزي مع المطية «الواضح».

وفي الشوط الثامن فازت المطية «عرجة» لراشد عبدالله راشد الراشدي، والتاسع «أبوظبي» لعبد العزيز علي سالم الربيعي، والعاشر «مصيحان» لعمر راشد الهادفي الكتبي.

وحصل الفائز بالمركز الأول في كل شوط على 100 ألف درهم، والفائزون ببقية المراكز من الثاني إلى العاشر على جوائز نقدية قيمة.

وتنطلق الأحد الأشواط الرئيسية للمهرجان بمنافسات سن الحقائق التي خصصت لها اللجنة المنظمة 70 شوطاً على مدار يومين؛ إذ يشهد الأحد إقامة 28 شوطاً، لمسافة 4 كلم، منها 18 شوطاً في الفترة الصباحية، و10 أشواط في الفترة المسائية، يحصل خلالها الفائزون على جوائز مالية قيمة تبدأ من 120 ألف درهم، بينما تتنافس المطايا الاثنين على 4 رموز في أشواط الفترة المسائية، ويحصل الفائزون على الناموس والجوائز المالية وقدرها مليون ونصف ومليون درهم على الترتيب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5236rhrd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"