عادي

العرض العالمي الأول لـ«إنشالله ولد» في «كان»

20:44 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة- أشرف توفيق:

يشهد الفيلم الروائي الأردني «إنشالله ولد» للمخرج أمجد الرشيد عرضه العالمي الأول في الدورة ال 76 من مهرجان كان السينمائي الدولي والتي تقام في الفترة من 16 إلى 27 مايو المقبل، وينافس الفيلم في قسم أسبوع النقاد، ليكون أول فيلم أردني ينافس في تاريخ المهرجان، لمخرجه، ويحكي قصة «نوال» التي يتوفى زوجها فجأة ليتحتم عليها أن تنقذ ابنتها ومنزلها من مجتمع تنقلب فيه الموازين إن كان لديها طفل ذكر وليس أنثى.

ويقول مخرجه أمجد الرشيد: «فخور بوجود فيلمي الروائي الأول في أهم مهرجان عالمي، فالفيلم يتمحور حول العيش تحت قيود مجتمع ذكوري قمعي، يحمل هذا الفيلم مكانة شخصية وعاطفية عميقة في قلبي. ولذلك فإن إخلاصي في سرد هذه القصة يهدف إلى خلق روح حقيقية وواقعية في الفيلم لكي يرتبط بها المشاهد وتدفعه للتفكير».

وتقول المنتجة رولا ناصر: «سعيدة بتتويج جهودنا في هذا الفيلم ببداية استثنائية في مهرجان كان، وعن حماسهما لتوزيع الفيلم في العالم العربي يقول ماهر دياب وعلاء كركوتي الشريكان المؤسسان لشركة MAD Solutions: «إنشالله ولد» من الأفلام القادرة على إحداث فارق في المجتمعات سواء قوانينها أو طريقة التفكير.

يذكر أن مشروع الفيلم، فاز بالعديد من الجوائز في مرحلة ما بعد الإنتاج في العديد من المهرجانات، من ببنها مهرجان الجونة السينمائي، وملتقى القاهرة السينمائي، وصندوق البحر الأحمر للإنتاج، والمركز الوطني الفرنسي للسينما المحلية والصور المتحركة.

الفيلم من إخراج أمجد الرشيد يشاركه التأليف دلفين أوغت ورولا ناصر، وبطولة منى حوا وهيثم عمري ويمنى مروان وسلوى نقارة ومحمد جيزاوي وإسلام العوضي وسيلينا ربابعة، ويضم الفيلم أيضاً فريق عمل من أهم العاملين في الصناعة عربياً وعالمياً منهم مدير التصوير كانيمى أونوياما، والمونتير أحمد حافظ، ومهندسة الصوت نورا الحلواني، ومصممة الملابس العالمية زينة صوفان، ومهندس الديكور ناصر زوبي، ومكياج فرح جعدان، وموسيقى جيري لين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4scd4ek7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"